مسئول باتحاد طلاب جامعة عدن يدعو لإجراء انتخابات طلابية لانتهاء الشرعية القانونية للاتحاد

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد مصدر مسئول باتحاد طلاب جامعة عدن، ان الاتحاد «أصبح لا يمتلك الشرعية القانونية لانتهاء المدة المحددة له قبل عامين ولا يمتلك الشرعية الطلابية لتخرج كافة الأعضاء الأساسيين».

ورد ذلك في مذكرة وجهها د.عبدالله العليمي، نائب رئيس اتحاد الطلاب الى كل من أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن وأ.د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.

وأوردت المذكرة عددا من الأوضاع السلبية التي مر ويمر بها الاتحاد حاليا منها أنه عانى منذ بدايته غموضا وعدم شفافية وتكتيما على الجوانب المالية بشكل مخيف دون قيام الجهات المختصة بعملها في كشف ذلك، كما عانى تمييزا واضحا وسافرا بين أعضائه في تعامل الإدارات المختلفة ابتداء من الكليات وانتهاء بهرم الجامعة.

وأشارت المذكرة الى ظهور جموع متفرقة في بعض الكليات يعبرون عن الاتحاد مدعومين بتعيين إما من قبل نواب العمداء أو من قبل بعض أفراد الاتحاد المنتهية شرعيتهم «مما ولد جوا متوترا بين الطلاب وحساسية مفرطة لا تكون عواقبها كما نريد وتريدون».

وأشارت المذكرة الى ان أموال الاتحاد المخصصة للمناشط مازالت يستلمها من لا علاقة له بالاتحاد أو الكلية أو الجامعة «وليس لدينا تقارير مالية اطلاقا توضح حجم الإيراد والنفقات إلا ما يتم تسريبه»، معربة عن الأسف لعدم الاهتمام بهذه القضايا من قبل قيادة الجامعة التي ـ على حد قول المذكرة ـ لم تكلف نفسها عناء استدعاء من بقي في الاتحاد لمناقشة ذلك.

وناشدت المذكرة قيادة الجامعة الوقوف أمام هذه المشكلة من خلال الاتفاق مع اللجنة التنفيذية للاتحاد على حل مؤسسات الاتحاد وتشكيل لجنة تحضيرية لإجراء الانتخابات الطلابية وتسهيل مهامها جملة وتفصيلا، وكذا مطالبة الاتحاد بتصفية عهده المالية للفترة كاملة دون نقص من خلال تقارير مالية مفصلة وتصفيات حسابية معمدة.

وطالبت المذكرة بإيقاف توريد الأموال الى حساب اللجنة التنفيذية تماما وإشعار المعنيين بالأمر (عمداء ونواب عمداء) بعدم التعامل مع أي من المدعين بشرعية وجودهم.

الى ذلك طالبت المذكرة «بالإسراع وبشكل استثنائي لاستدعائنا والاتفاق على كل ما من شأنه حل هذه المشكلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى