في حفل تربوي بيوم المعلم.. مدير عام مديرية الشحر:التطور والنماء والتنمية لا تتم إلاّ عن طريق العلم

> الشحر «الأيام» غسان عبدون:

> أكد الأخ عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل أن المعلم قطع شوطاً كبيراً في اتجاهات عمله ونشاطه المتعلق بتربية الأجيال وبإعادة تأهيله وتدريبه على المناهج الجديدة وكذا المرتبط بتحسين وضعه المعيشي.

وأضاف أن الحكومة تحرص على الدوام على تحسين المستوى المعيشي للمعلم، مشيراً الى ان قطاع التربية والتعليم يعد من اهم القطاعات بل يقع في المقدمة لأن التطور والنماء والتنمية لا تتم إلا عن طريق العلم.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء أمس الأول الأحد في الاحتفال الخطابي والتكريمي والفني الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بمديرية الشحر بمناسبة يوم المعلم.

من جهته قال الاخ سالم أحمد بانخر المدير العام الجديد لمديرية الشحر في سياق كلمته:«من السهل أن نقول الكلام لكن من الصعب تحقيق كل مايقال، ولكنا ايضا من المستحيل ان لا يتحقق كل ما يقال.. فبتوفيق الله أولا ووجود الادارة المخلصة والامكانيات المطلوبة وتعاون أعضاء المجلس المحلي والتنفيذي وأبناء المديرية مدينة وساحلاً ووادياً»، مهنئاً أبناء الشحر على ما تحقق لهم من منجزات كبيرة وتطور مستمر مشهود منها المستشفى الجديد، مؤكداً إيلاء الاهمية لاحتياجاته وخاصة توفير الاعتمادات اللازمة لبقاء البعثة الطبية وتغطية احتياجاته الأخرى وكذا مشروع الميناء السمكي بمراحله المختلفة ومشاريع المدارس والمنشآت التربوية والتعليمية في عموم مناطق وأرياف هذه المديرية المترامية الاطراف جغرافياً وغيرها من المشاريع الشاهدة على الاهتمام والرعاية والدعم المتواصل من باني نهضة اليمن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وكان الأخ جمال سالم عبدون مدير التربية والتعليم بمديرية الشحر ألقى كلمة ترحيبية بالضيوف والحاضرين مشيرا الى أهمية إقامة مثل هذا الاحتفال اعترافا بقيمة الرسالة السامية التي يقدمها المعلم.

وكان الحفل الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم شهد فقرات فنية استعراضية وراقصة لبراعم روضة 14 أكتوبر ومدرسة بامعرفة وقصيدة للشاعر الشعبي محمد علي عبدالقوي وعرض اسكتش ( هوى الرؤوس) من إبداع الشاعر الراحل أبوبكر حسين المحضار وأخرجه المسرحي المبدع سالم عبدالرب البكري وهو يتناول جوانب من تعليم الفتاة، كما تم عرض المنولوج الهادف الموسوم بـ (النصيحة) للشاعر الشيخ الراحل عوض صالح بكار باشراحيل حول بعض الظاهر الطلابية السيئة ومعالجتها بأسلوب فني شائق. ونالت الفقرات استحسان الحضور الغفير.

بعد ذلك بدأ تم تكريم 60 معلما معلمة الى جانب مدير عام المديرية السابق محمد عوضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى