مقتل 12 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» وكالات :

>
عراقي يبكي امام جثة شقيقة أمس
عراقي يبكي امام جثة شقيقة أمس
افادت مصادر امنية عراقية ان 12 شخصا قتلوا بينهم اربعة من عناصر الشرطة في محافظة ديالى واصيب اخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس الأربعاء كما عثرت الشرطة على 18 جثة في بغداد مساء.

وقال مصدر في شرطة محافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، وكبرى مدنها بعقوبة، ان "اربعة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب 16 اخرون بينهم ستة من الشرطة في هجوم انتحاري استهدف مركز شرطة بلدروز (جنوب شرق بعقوبة) صباح الاربعاء".

واوضح الملازم احمد علي ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند مدخل مركز الشرطة ما اسفر عن هذه الاصابات فضلا عن وقوع خسائر مادية في المحلات التجارية القريبة من المكان".

وفي بغداد، اعلنت مصادر امنية في بغداد "مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب محطة للوقود في حي الشعب (شمال)".

كذلك اكدت "مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على منطقة ابو دشير (جنوب-غرب)".

وتابعت ان "مسلحين اطلقوا النار في منطقة الحرية (شمال) على شخصين فاردوهما" كما قتل "جندي في اشتباك مع مسلحين في منطقة العامرية (غرب)".

الى ذلك، عثرت "الشرطة على جثث 18 شخصا في شوارع بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى".

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة "مقتل شخصين بانفجار عبوة ناسفة".

ومن جهة اخرى ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 9 أشخاص قتلوا وجرح 16 آخرون أمس الأربعاء عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل مركز للشرطة في مدينة بعقوبة (60 كم شمال شرقي
بغداد).

وأوضحت المصادر أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم عند بوابة مركز شرطة بلدة "بلد روز" جنوبي بعقوبة مما أسفر عن سقوط 9 قتلى وجرح نحو 16 آخرين غالبيتهم من عناصر الشرطة .

وذكرت أن سيارات الإسعاف سارعت لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وتشهد مدينة بعقوبة وضواحيها أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات تطال كبار المسئولين وعناصر قوات الجيش والشرطة فيما تعتزم القوات الأمريكية والعراقية شن عملية عسكرية للقضاء على الجماعات المسلحة في المدينة ذات الغالبية السنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى