استراحة «الأيام الرياضي» .. مئوية التلال ومئوية الأهلي المصري

> «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن:

> احتفل النادي الاهلي المصري يوم الثلاثاء الماضي بمرور مئة عام على إنشائه ، وكان الاحتفال رائعاً بكل المقايس وقد لعبت الادارة الاهلاوية بقيادة رئيس النادي حسن حمدي دوراً بارزاً في إظهار هذا الحدث للعالم وذلك عندما دعت نادي برشلونة الاسباني بنجومه البارعين : رونالدينيو، إيتو، ديكو، ميسي وغيرهم من الاسماء اللامعة في سماء الكرة العالمية ، كما أن كبريات القنوات الفضائية أفردت الكثير من وقتها الثمين في التعريف بتاريخ النادي الاهلي المصري الذي تأسس في عام 1907 .

ولاشك أن هذا المهرجان بما أضافه من بصمة دولية عميقة وما عكسه من تداول عالمي لأخبار وأنباء واحد من أعرق وأقدم وأكبر الصروح الرياضية كان لها تأثير إيجابي ورائع على كل مشجع ومحب لمصر أولا وثانياً لأي مشجع ومحب للنادي الاهلي .. ونحن هنا في اليمن وفي عدن بالتحديد وبقدر ما كنا سعداء باحتفالات نادي أهلي مصر، إلا أن الحزن خيم على رؤوس محبي نادي التلال اليمني الذي كان في مقدور أعضاء إدارته عمل ولو جزء يسير مما عمله أعضاء النادي الاهلي للاحتفال بمئوية نادي التلال الذي تأسس قبل النادي الاهلي بعامين (1905-1907).

فهل نستطيع أن نقول أن مئوية الاهلي المصري ظهرت للعالم بشكل عام ، فيما مئوية التلال تم دفنها تحت التراب على اعتبار أن التلاليين لم ولن يستطيعوا أن يفخروا ويفرحوا بناديهم الأقدم عربياً (طبعاً بعد السكة الحديد المندثر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى