طلق ناري يصيب حارسًا لإحدى الشركات بتعز والأمن يلقي القبض على المتهم

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
المتهم وسيم محمد عبدالله
المتهم وسيم محمد عبدالله
يرقد في مستشفى البريهي التخصصي بتعز أحد العاملين المكلفين بحراسة مبنى الإدارة العامة لمجموعة شركات الشيباني، متأثرا بطلق ناري,وأفاد «الأيام» مصدر بالمجموعة أن العامل منصور عبدالخالق الشميري (40 عاما) أصيب بطلق ناري مساء أمس الأول الخميس أثناء قيامه بحراسة المبنى نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي موقع الحادث أوضح لـ «الأيام» العامل داود أحمد مهيوب، أنه سمع صوت إطلاق نار أثناء وجوده في الدور الثالث، فهرع إلى الدور الأسفل «حينها وجدت حارس البوابة منصور الشميري، ملقى على الأرض مضرجا بدمه وسلاحه الآلي إلى جانبه، فقمت وشخص آخر بنقله على سيارة المدير العام إلى المستشفى لإسعافه، حيث أجريت له عملية جراحية على الفور».

أيمن جميل النجاشي
أيمن جميل النجاشي
وفيما يتعلق بهوية مرتكب الحادث ذكر مصدر مطلع أن المتهم بالحادث هو شخص يبلغ من العمر 19 عاما يدعى (وسيم محمد عبدالله) له سابقة في الشروع بالقتل، وقد أرسل إلى نيابة غرب تعز قبل فترة وجيزة وأفرج عنه بالضمان، كما صدر بحقه حكم قضائي بالسجن لمدة عام مع النفاذ، وقد استأنف الحكم ومازالت القضية منظورة أمام محكمة استئناف تعز.

عاقل حارة الحصب هزاع محمد علي، وهي الحارة التي يتبعها مكان وقوع الحادث قال: «نطالب مدير الأمن بملاحقة الدراجات النارية في الشوارع لأن معظم الجرائم والحوادث الجنائية التي تقع في تعز يستقل مرتكبوها الدراجات النارية والمواطن لا يشعر بالأمان من حركة الدراجات النارية، والمتهم عادة ما يستقل دراجة نارية مع شخصين آخرين بين الحين والآخر».

وطالب عاقل الحارة الجهات المختصة الوقوف بحزم في وجه سائقي الدراجات النارية الذين يتجولون في ساعات متأخرة من الليل وحتى الفجر «رغم أن القانون يحظر ذلك».

داود أحمد مهيوب
داود أحمد مهيوب
شاهد آخر يدعى أيمن جميل النجاشي (14عاما) يعمل في محل إصلاح إطارات أمام مبنى الشركة روى لـ «الأيام» قائلا: «في حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا شاهدت ثلاثة أشخاص يستقلون دراجة نارية، وكان (وسيم) أمام مبنى شركة الشيباني حيث شاهدته يطلق ثلاث طلقات عشوائية، ويتلفظ بألفاظ مشينة ثم اتجه نحوي وخنقني بيده اليسري بينما في يده اليمنى مسدسه الذي وضعه على رأسي، وكان يسألني: من الذي بلغ؟ لكنه سارع وأوقف سيارة مارة في خط بئر باشا ـ الحصب وفر هاربا».

عاقل حارة آخر وهو منصور قاسم الحميدي، قال: «سبق أن قمت برفع تقارير عن المتهم (وسيم) وعندما علم بذلك أخذ يهددني ويتوعدني، لكن الحمد لله فقد قام رجال الأمن في قسم الجديري بالقبض عليه بعد ساعة من الحادث وهو الآن في الحبس الاحتياطي بإدارة أمن تعز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى