وولفويتز يتهم مجلس إدارة البنك الدولي بإساءة معاملته

> واشنطن «الأيام» د.ب.ا:

> أفاد تقرير صحفي أن بول وولفويتز رئيس البنك الدولي قد اتهم مجلس إدارة البنك بمعاملته " بطريقة خسيسة وغير عادلة " في الوقت الذي يعكف فيه على التحقيق معه بشأن سياسة قيادته للبنك والزيادة في الراتب التي منحها لصديقته.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنه مع تزايد عدد الحكومات الاوروبية التي أعلنت سحب الثقة في نائب وزير الدفاع الامريكي السابق ، طلب وولفويتز أيضا الظهور أمام مجلس إدارة البنك الاسبوع القادم لضمان تحقيق " النزاهة " في التحقيقات معه.

وذكرت الصحيفة أن أحدث محاولة قام بها وولفويتز لانقاذ وظيفته جاءت من خطاب أرسله إلى رئيس لجنة التحقيق التابعة لمجلس إدارة البنك والتي تتولى التحقيق في سلوكياته.ولم يتضح بعد الموعد الذي ستتخذ فيه اللجنة ، والتي تمثل 185 من الدول الاعضاء في البنك، قرارها بشأن ما إذا كان بوسع وولفويتز الاستمرار في أداء مهام وظيفته التي شغلها في يونيو عام 2005 . وكان وولفويتز قد تولى منصبه في رئاسة البنك الدولي بعد أن ساعد في وضع خطة الغزو الامريكي للعراق.

ويأتي هذا القرار غير الملزم ، وهو أول دعوة علنية من جانب الاتحاد الاوروبي بشأن تنحية وولفويتز ، قبل انعقاد القمة الاوروبية-الامريكية في واشنطن الاسبوع القادم.

يذكر أن وولفويتز يتعرض لضغوط لترك المنصب بعد أن اعترف بأنه ساعد صديقته في الحصول على ترقية وزيادة في المرتب.

وقال المجلس التنفيذي للبنك الدولي إنه لم يمنح موافقته لزيادة مرتب شاهة رضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى