ملعب انفيلد يشهد الجزء الثاني من معركة انكلترا في دوري أبطال أوروبا

> نيقوسيا «الأيام» أ.ف.ب:

>
مورينيو وتصريحات تزيد من سخونة المباراة
مورينيو وتصريحات تزيد من سخونة المباراة
سيكون ملعب "انفيلد" العريق الخاص بنادي ليفربول مسرحا للجزء الثاني من معركة انكلترا بين فريق المدينة الشمالية وتشلسي وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكان تشلسي تقدم ذهابا بهدف نظيف أي أنه يتوجب على ليفربول الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين لكي يضمن بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في السنوات الثلاث الاخيرة.

ويعول ليفربول على جمهوره الذي يعتبر اللاعب الثاني عشر كما وصفه مدربه القدير الاسباني رافايل بينيتيز لكي يتخطى عقبة تشلسي علما بأنه كان آخر فريق يفوز عليه في مختلف المسابقات وبنتيجة 2-صفر وتحديدا في 20 يناير الماضي في الدوري المحلي.

وسيحاول ليفربول استغلال عاملين مهمين، الاول ذهني ويتمثل في الصدمة التي تلقاها تشلسي السبت الماضي عندما سقط في فخ التعادل على أرضه مع بولتون 2-2 وابتعاده بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر قبل ثلاث مراحل من انتهاء الدوري وبالتالي فقدانه بنسبة كبيرة للقبه المحلي، والثاني معنوي ويتمثل في غياب صخرة دفاع تشلسي البرتغالي ريكاردو كارفاليو بعد إصابة في ركبته قد تبعده حتى نهاية الموسم، بالاضافة إلى غياب لاعب الوسط المؤثر الالماني ميكايل بالاك بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله.

ويدخل ليفربول المباراة وقد أراح مدربه معظم أفراد التشكيلة الأساسية في المباراة التي خسرها أمام بورتسموث في الدوري المحلي وذلك بعد أن ضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وبالتالي قد يكون عنصر اللياقة البدنية افضل في صفوف الفريق الأحمر منه في صفوف تشلسي الذي خاض منذ مطلع الموسم الحالي 27 مباراة وسيخوض اليوم اللقاء الستين هذا الموسم.

ولا شك بأن مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لن يسلم من هجوم عنيف من قبل أنصار ليفربول على خلفية تصريحه في الايام الاخيرة عندما اعتبر بأن النادي الشمالي ليس عريقا ولا يملك تاريخا، ما استوجب ردا قاسيا من بينيتيز بالقول : "لقد ارتكب جوزيه خطأ فادحا عندما وصف ليفربول بأنه ليس عريقا".. ويأمل تشلسي في تسجيل هدف مبكر لكي يعقد من مهمة ليفربول الذي يتوجب عليه حينها تسجيل ثلاثة أهداف وهو أمر تمكن من تحقيقه فريق واحد هذا الموسم وهو توتنهام عندما انتزع التعادل من تشلسي 3-3 في ربع نهائي كأس انكلترا..وطالب الظهير الايسر لليفربول النروجي جون ارنه ريزه زملاءه بالتحلي بالصبر لأنه سيكون مفتاح بلوغ ليفربول المباراة النهائية.. وقال ريزه: "ندرك جيدا بأنه يتوجب علينا التسجيل وسنساعد أنفسنا إذا نجحنا في التسجيل مبكرا".. وأضاف "لم نخلق العديد من الفرص في مباراة الذهاب لكننا قدمنا مستوى أفضل في الشوط الثاني ونستطيع أن نرتقي بالمستوى على أرضنا وبين جمهورنا".. وتابع "يجب أن نبدأ بشكل قوي وإذا نجحنا في التسجيل مبكرا وبفضل مؤازرة الجمهور نستطيع أن نقلب النتيجة في مصلحتنا".

بينيتيز يركز على سرعة الأداء في المباراة
بينيتيز يركز على سرعة الأداء في المباراة
لكنه أضاف : "يجب أن نتوخى الحذر وعدم السماح بدخول مرمانا أي هدف".

ويعول تشلسي كثيرا على مهاجمه العاجي المتألق ديدييه دروغبا الذي كان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها جو كول هدف المباراة الوحيد ذهابا.

وغالبا ما يضغط دروغبا بفضل بنيته الجسدية الهائلة ولياقته البدنية العالية كثيرا على دفاعات الخصم ولم يتمكن المدافع الدنماركي دان آغر من مجاراته ذهابا.

ومن المتوقع أن يزج مدرب ليفربول بالمهاجم العملاق بيتر كرواتش منذ البداية إلى جانب الهولندي ديرك كويت.

في المقابل، قد يعود الى صفوف تشلسي جناحه الهولندي المتألق إريين روبن بعد اصابة في ركبته أبعدته أكثر من شهر عن الملاعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى