بمناسبة الأول من مايو عيد الطبقة العاملة العالمية..محافظ حضرموت:الأول من مايو يأتي تكريما للشريحة الفاعلة صاحبة الدور الريادي في بناء الأوطان

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبد:

> قال الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي للمحافظة إن الاحتفال بعيد العمال الأول من مايو يأتي تكريما لهذه الشريحة الفاعلة صاحبة الدور الريادي في المساهمة الفاعلة والنهوض بالمجتمعات وبناء الأوطان.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في الحفل الذي أقيم أمس الاثنين في قاعة المؤتمرات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا، وذلك بمناسبة الأول من مايو عيد الطبقة العاملة العالمية ونظمه الاتحاد العام لنقابات العمال ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

وأكد المحافظ في كلمته أن تكريم العمال في هذا اليوم يأتي اعترافا بجهودهم وكفاحهم الممزوج بالعرق وعطاءاتهم التي لا تنضب، وضرورة الاهتمام بشريحة العمال واحترام قوانين العمل ولوائحه وبما من شأنه تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعمال وتطوير أدوات الإنتاج.

ودعا مكتب الشئون الاجتماعية والعمل إلى ضرورة تفعيل دوره في الرقابة والإشراف والاهتمام بأوضاع العاملين في مختلف مرافق العمل والإنتاج، مشيدا بالبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية الذي أصبح وثيقة وطنية بعد التصويت عليه من قبل الشعب في 20 من سبتمبر 2006م والذي أولى أهمية كبيرة لتدريب وتأهيل الأيدي العاملة والتركيز على التعليم الفني والمهني من أجل خلق شريحة من العمال فنية ومدربة ومؤهلة تلبي احتياجات السوق وتسهم بفاعلية في الاستثمار والتنمية والبناء.

وقال:«تابعنا باهتمام مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي انعقد مؤخرا في العاصمة صنعاء وما تمخض عنه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد كبير من الشركات وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، وهذا يبشر بمرحلة جديدة من العمل والإنجاز والبناء وبمرحلة مليئة بالمشاريع والمنجزات الاستثمارية والتنموية».

وكان الأخ عوض سالم باكونة، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بساحل حضرموت قد أوضح في كلمته أن الاحتفال بالأول من مايو عيدا عالميا للعمال أصبح تقليدا سنويا تعتز به الحركة النقابية والعمال في كافة أرجاء المعمورة، مؤكدا أن بلادنا لعبت دورا في الحركة النقابية والعمالية الوطنية في النضال التحرري.

وقال إن فرع الاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت وهو يحتفل بالعيد العالمي للعمال، فإنه يعتبره تدشينا للفعاليات الشعبية على طريق الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لقيام الوحدة اليمنية المباركة، ويعد الأول من مايو مناسبة عظيمة يكرم من خلالها عدد من العاملين والعاملات من مختلف مرافق العمل والمؤسسات والشركات والمصانع والذين يعملون بصمت لرفع مستوى العمل والإنتاج وتحسين نوعيته وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار الأخ درويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل في كلمته إلى أن المكتب يقوم بمتابعة قضايا العمال في جميع وحدات مرافق العمل والإنتاج وفي القطاع الخاص والمختلط، مؤكدا أن المكتب لديه خطط مستقبلية متعلقة بالتنظيم وتحسين مستوى العمال والعمالة.

وألقى الأخ حمد طاهر القدسي كلمة عن العمال المكرمين قائلا: «إن التكريم تاج على الرؤوس ويعتز ويفتخر به جميع العاملين المكرمين، وهو حافز إيجابي لرفع المعنويات نحو بذل الكثير من الجد والاجتهاد في العمل وتطوير وتحسين الأداء وزيادة الإنتاج».

وألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر الشاب الحباني تتحدث عن المناسبة، وقدمت الفرقة الشعبية للألعاب الشعبية عددا من الرقصات من الفلكلور والتراث الشعبي الحضرمي الأصيل نالت استحسان جميع الحاضرين الذين اكتظت بهم القاعة.

وفي ختام الحفل كرم الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت 290 عاملا وعاملة من المرافق الحكومية والمؤسسات والشركات والمصانع والبنوك الأهلية والفنادق. وكان الأخ درويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة قام بتكريم المحافظ السابق عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية، وطه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت وفاطمة بن دهري، مدير الشئون الاجتماعية السابق وعوض صالح الناخبي، المدير العام السابق للشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وأحمد حسين الضراب قائد قطاع المسيلة كما قامت مؤسسة معصار سلاب واخوانه بتكريم الأخ المحافظ طه عبدالله هاجر.

حضر الحفل الخطابي والتكريمي د. جعفر سعيد باصالح نائب رئيس مجلس النواب وسعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات ساحل حضرموت ود. محمد سعيد الجوهي رئيس كتلة حضرموت بمجلس النواب وأحمد سعيد الصويل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس النواب والهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمحافظة ومدراء عموم مكاتب الوزارات وقيادة الاتحاد العام للنقابات بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى