الإتفاق على مهلة 10أيام لمعالجة الاختلالات وتلبية مطالب المعلمين بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
جانب من اعتصام المعلمين بعتق أمس
جانب من اعتصام المعلمين بعتق أمس
اعتصم أمام ديوان محافظة شبوة أمس عدد كبير من المعلمين الذين توافدوا على مدينة عتق من 17 مديرية تلبية لدعوة الاعتصام التي وجهتها نقابتا المهن التعليمية والمعلمين اليمنيين.

ورفع المعتصمون اللافتات وألقوا في مكان الاعتصام العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المطالبة بالحقوق.

وقابل الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة جموع المعتصمين وتسلم منهم مذكرة احتوت على مطالبهم التي أوجزوها في: صرف بدل طبيعة العمل الحالية ومتابعة المتبقية بحيث تشمل الإداريين وتصل الى 110%، صرف مستحقات قانون المعلم التي كانت تسلم يدويا، صرف بدل الريف لموظفي 2002ـ2003م.

الى ذلك التقى الأخ محافظ شبوة في مكتبه كلا من الأخوين علي محمد عامر، رئيس نقابة المعلمين ومحمد علي بنيص، رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية بمحافظة شبوة، وعقب اللقاء أحال الأخ المحافظ مذكرة المعتصمين الى الأخ مدير عام التربية والتعليم، مضمنا إياها توجيهه بـ«الاطلاع وعمل اللازم حسب الاتفاق يوم الأربعاء معكم، وان يكلف معامل للطلوع الى صنعاء وتحت اشرافكم للمتابعة».

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على اعطاء السلطة المحلية 10 أيام كمهلة للإيفاء بمطالب المعلمين.

واللافت للانتباه ان المعتصمين قد تلقوا من صنعاء كلمة عبر الهاتف من الأخ احمد ناصر الرباحي، نقيب المعلمين اليمنيين، حيّا فيها اعتصامهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

عقب ذلك اصدرت نقابة المعلمين والنقابة العامة للمهن التعليمية بمحافظة شبوة بيانا مشتركا دعتا فيه المعتصمين الى رفع الاعتصام تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل اليه مع السلطة المحلية.

على صعيد آخر وجه عدد كبير من المعلمين بمحافظة شبوة ـ عبر «الأيام» ـ مذكرة الى الأخوين رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم.. جاء فيها:

«نحن عدد كبير من معلمي محافظة شبوة والذين تم توظيفهم في عام 2002ـ2003م، وتم حرمانهم من مستحقاتهم الخاصة (بدل الريف) بطريقة متعمدة من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي قام بإعداد الفتوى التوظيفية وتعمد اسقاط علاوة (بدل الريف) لأسباب خاصة بالمكتب.

ولا غريب في ذلك فإن مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارته وبعض مسئولي المحافظة يقومون سنويا بإجبار الموظفين الجدد بالتوقيع على خصم نصف رواتبهم بذريعة أنها اتعاب المعامل الخاص بهم لدى الوزارة (بلال) ويتم تأخير رواتب الموظفين الجدد إلى ستة أشهر وإلى سنة كما حصل لموظفي عام 2003م، حيث اجبروا على التوقيع على خصم رواتب ستة أشهر على كل موظف، وهذا الأمر أصبح مألوفا في مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة سنويا جهارا نهارا، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وإلى الله المشتكى.

والمطلوب منكم ابراء ذمتكم أمام الله عز وجل والقيام بإيقاف هذا الظلم والبغي والفساد الكبير».

الجدير بالذكر ان الأخ محمد علي المقدشي، محافظ شبوة كان قد وجه بتاريخ 24/12/2006م، مذكرة الى أ.د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم بشأن بدل الريف لتوظيفات عامي 2002ـ2003م، لعدد (619) معلما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى