رئيس البرلمان الايطالي يبدأ في لبنان جولة في المنطقة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع رئيس البرلمان الايطالي فاوستو برتينوتي
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع رئيس البرلمان الايطالي فاوستو برتينوتي
وصل رئيس البرلمان الايطالي فاوستو برتينوتي أمس السبت الى لبنان المحطة الاولى من جولة في المنطقة تشمل ايضا مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل، على ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الحكومية اللبنانية.

وقال لدى وصوله الى مطار بيروت انه اختار بدء جولته بزيارة لبنان "بسبب الصداقة العميقة التي تربط لبنان وايطاليا ووجود قوات ايطالية على الاراضي اللبنانية".

واثر لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري صرح برتينوتي بانه جاء الى لبنان "لتشجيع مختلف الاطراف اللبنانيين على التحاور فيما بينهم".

واضاف "شددت امام بري على اهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به البرلمان لايجاد حل للازمة الحالية" في اشارة الى الصراع القائم بين الاكثرية المناهضة لسوريا والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران والتي ينتمي اليها بري.

وعلى الاثر التقى برتينوتي رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والزعيم الدرزي وليد جنبلاط ونائب حزب الله حسين الحاج حسن.

ومن المقرر ان يتوجه برتينوتي اليوم الأحد الى جنوب لبنان لتفقد الكتيبة الايطالية العاملة في قوة الطوارىء الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل) التي تتولى ايطاليا قيادتها منذ مطلع شباط/فبراير الماضي.

فقد خلف الجنرال الايطالي كلوديو غراتسيانو الجنرال الفرنسي الان بلليغريني في قيادة اليونيفل التي تشكلت عام 1978 والتي توسع نطاق عملها الى حد كبير بعد الحرب التي شنتها اسرائيل الصيف الماضي على حزب الله.

وتضم اليونيفل التي تشكلت بموجب قرار مجلس الامن 1701 لمراقبة الوضع في جنوب لبنان نحو 12 الف رجل من 29 دولة. وتشارك ايطاليا في هذه القوة باكبر وحدة مع 2500 جندي,يشار الى ان ايطاليا هي ايضا اكبر مورد تجاري للبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى