ريال مدريد ثانيا على حساب اشبيليه وتعثر سرقسطة وخسارة اتلتيكو مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
نيستلروي سجل هدفين وتصدر قائمة الهدافين
نيستلروي سجل هدفين وتصدر قائمة الهدافين
أصبح ريال مدريد ثانيا على حساب ضيفه اشبيلية بعد الفوز عليه 3-2، فيما تعثر سرقسطة الخامس بتعادله مع ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-صفر وسقط اتلتيكو مدريد أمام مضيفه اسبانيول 1-2 أمس الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "سانتياغو برنابيو"، حول ريال مدريد تأخره الى فوز غال وضعه في المركز الثاني على بعد نقطتين من غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

ويدين ريال مدريد بفوزه السادس في آخر 7 مباريات إلى الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل هدفين، وإلى البديل غوتي الذي كان مهندس الاهداف الثلاثة.

وعلى ملعب "لا رومارديرا"، لم يستفد سرقسطة من عاملي الارض والجمهور لتعزيز مركزه المؤهل إلى كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل واكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه سانتاندر الساعي بدوره للتأهل الى المسابقة الاوروبية ايضا.

وواصل اسبانيول تألقه بعدما حجز مكانه في المباراة النهائية لهذه المسابقة حيث سيواجه مواطنه اشبيلية حامل اللقب، بفوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد 2-1.

ولم يستفد ريكرياتيفو هويلفا من سقوط اتلتيكو مدريد ليخطف المركز السادس، واكتفى بدوره بالتعادل السلبي مع ضيفه اتلتيك بلباو الذي لا يزال في دائرة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

ولعب اتلتيك بلباو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد المدافع فرناندو اموريبييتا.

وعلى "ملعب مانويل لويز دي لوبيرا"، أبقى خيتافي على حظوظه في حجز مركز مؤهل إلى كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه ريال بيتيس الذي يصارع للبقاء في دوري الاضواء، بهدفين سجلهما دانيال غيزا (16) وخافي كاسكيرو (34)..وحذا فياريال حذو خيتافي وعمق جراح سلتا فيغو بالفوز عليه بهدف وحيد سجله غييرمو فرانكو (67).

وعلى ملعب "سون مويخ"، تغلب مايوركا على ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف سجلها فرناندو فاريلا (37) وغوتيريس خوناس (66) والصربي بوسكو يانكوفيتش (81)، مقابل هدف لراؤول غارسيا (60).

وعلى ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، أنعش ليفانتي آماله بالبقاء في دوري الاضواء على حساب جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين سجلهما غونزاليز سيزار نافاس (28) خطأ في مرمى فريقه) والغاني مصطفى ريغا (40).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة65 من 33

2- ريال مدريد63 من 33

3- اشبيلية61 من 33

4- فالنسيا59 من 33

5- سرقسطة55 من 33.

مانشستر يونايتد يتوج باللقب للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تعادل آرسنال وتشيلسي
توج مانشستر يونايتد بطلا للدوري الانكليزي في كرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2003 والسادسة عشرة في مسيرته بعد تعادل مطارده تشلسي مع مضيفه آرسنال 1-1 في دربي العاصمة أمس الاحد على استاد "الامارات" في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وكان مانشستر يونايتد فاز أمس الأول على جاره مانشستر سيتي 1-صفر فوسع الفارق مع تشلسي إلى 8 نقاط وأصبح أمس 7 نقاط بعد تعادل الاخير مع آرسنال الذي بقي رابعا بفارق الاهداف عن ليفربول الذي سقط أمس الأول أمام فولهام صفر-1.

ويتواجه تشلسي ومانشستر يونايتد الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة أصبحت هامشية بعد هذه النتيجة، علما بأنهما سيلتقيان أيضا في نهائي مسابقة الكأس المحلية التي أصبحت أمل تشلسي الوحيد بعد خروجه أيضا من مسابقة دوري أبطال اوروبا وكأس رابطة الاندية الانكليزية.

وخاض تشلسي اللقاء دون مشاركة عدد كبير من نجومه على رأسهم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا وأشلي كول والعائد حديثا من الاصابة الهولندي إريين روبن والمدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

وانضم هؤلاء إلى لائحة المصابين التي تضم الاوكراني اندريه شفتشنكو والالماني ميكايل بالاك، فيما عاد إلى تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدافع الهولندي خالد بولحروز الذي كان سببا أساسيا في خسارة فريقه.

أما في الجهة المقابلة، فانضم التشيكي توماس روسيكي إلى قائمة الغيابات الطويلة التي تضم الفرنسي تييري هنري والهولندي روبن فان بيرسي والسويدي فريدي ليونغبرغ وثيو والكوت والفرنسي ماتيو فلاميني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 88 نقطة من 36 مباراة

2- تشلسي81 من 36

3- ليفربول67 من 37

4- آرسنال67 من 37

5- ايفرتون57 من 37

فوز جديد للبطل وروما وصيفا للعام الثاني على التوالي وهدف اول لكريستيان فييري
حقق انتر ميلان المتوج بطلا للعام الثاني على التوالي فوزا جديدا على حساب مضيفه ميسينا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل الارجنتيني هرنان كريسبو الهدف الوحيد في الدقيقة 72 رافعا رصيد فريقه الى 90 نقطة ورصيده الشخصي الى 11 هدفا، في حين وقف رصيد ميسينا عند 25 نقطة.

وضمن روما مركز الوصيف للموسم الثاني على التوالي أيضا ومشاركته في دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه باليرمو بهدفين لفرانشيسكو توتي (17) الذي رفع رصيده الى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والمدافع ماركو كاسيتي (36) مقابل هدف جوفاني تاديسكو (86).

وارتفع رصيد فريق نادي روما الى 72 نقطة وابتعد بفارق 11 نقطة وقبل 3 مراحل على نهاية البطولة عن مطارده المباشر لاتسيو الذي استعاد المركز الثالث بفوزه على ضيفه ليفورنو بهدف يتيم سجله التشيلي لويس خيمينيز (27)، مستفيدا في الوقت نفسه من تعادل ميلان الذي سيواجه ليفربول الانكليزي في نهائي دوري ابطال أوروبا لهذا الموسم، مع ضيفه فيورنتينا صفر-صفر.

ويعود عدم فوز ميلان على ضيفه الى تضافر عدة عوامل أولها تعب لاعبيه، وثانيها سوء الطالع، وثالثهما الحكم الذي ألغى هدفا لا غبار عليه.

وغاب عن الفريقين عدد من اللاعبين البارزين فخلت صفوف صاحب الارض من المهاجمين البرازيلي رونالدو والبرتو جيلاردينو وفيليبو اينزاغي الذي نزل احتياطيا في منتصف الشوط الثاني، ومن لاعب الوسط صانع الالعاب الهولندي كلارنس سيدورف، وعن الثاني هدافه لوكا طوني (17 هدفا).

وتبادل الفريقان السيطرة والهجمات والخطورة فكانت هناك محاولات جدية لكل منهما، الاول سجل هدفا برأس كاكا بعدما خطف جوزيبي فافالي كرة في الجهة اليسرى وأرسلها عرضية الى منتصف منطقة فيورنتينا لكن الحكم روبرتو روزيتي ألغاه (7)، وحاول الثاني أكثر من مرة خصوصا عبر الدولي الروماني ادريان موتو (12).

تعادل عادل جاء لمصلحة مانشستر
تعادل عادل جاء لمصلحة مانشستر
وكاد فيورنتينا يفتتح التسجيل بعدما أعاد جانباولو باتزيني كرة برأسه الى البرازيلي ريجينالدو الذي أطلقها من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البرازيلي ديدا بيده اليسرى وعاونه في مهمته القائم الايسر (23).

وحصل ميلان على ركلة جزاء بعدما تابع كاكا كرة عرضية برأسه حاول المدافع اليساندرو غامبريني اعترضها بيده فتنبه الحكم له، لكن كاكا فشل في ترجمتها وأصاب أسفل القائم الايسر (26).

وتدخل جوزيبي فافالي مرة ثانية لكن لإنقاذ مرماه من فرصة هدف عندما أبعد الكرة الى ركنية من أمام موتو الذي كان يهم بالتسديد من انفراد اثر مناولة طويلة من الخلف الى داخل المنطقة (32).

وفوت حارس فيورنتينا الفرنسي سيباستيان فراي فرصة هدف مؤكد لميلان عندما تصدى ببراعة لقذيفة البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، سيطر فراي على تسديدة كاكا الذي حاول تعويض اخفاقه في ترجمة ركلة الجزاء (47) أتبعها اندريا بيرلو بصاروخية من نحو 35 مترا علت العارضة بقليل (49)، وأهدر البرازيلي كافو فرصة نادرة لا تتكرر بعد مناولة طويلة في العمق انفرد على إثرها بالحارس فراي وسدد دون تركيز من مسافة قريبة (53).

وجاورت كرة بيرلو من ركلة حرة القائم الايمن (60)، وأطلق جانباولو باتزيني قذيفة خطرة علت مرمى ميلان (65)، وتتالت محاولات ميلان الهجومية في الدقائق الاخيرة وتعددت فرصه التي وقف في وجه معظمها الحارس فراي، في حين كانت تسديدة الدنماركي مارتن يورغنسن الاخطر لفيورنتينا (83).

هدف أول لفييري
وفاز اتالانتا على سيينا بثلاثة اهداف للوكا ارياتي (12) وكريستيان فييري (65) وموريس كاروتزييري (90) مقابل هدف لسيموني فيرغاسولي (47).

والهدف هو الاول هذا الموسم للدولي السابق العملاق فييري الذي لم يكن ضمن تشكيلة المنتخب الفائز بكأس العالم في مونديال 2006 في المانيا والذي لعب اول مباراة في 18 أبريل الماضي ضد أمبولي بعد اصابته في الركبة اليسرى في 26 مارس 2006 عندما كان لاعبا في صفوف موناكو الفرنسي واضطراره لإجراء عمليتين جراحيتين.

وكان فييري سجل آخر اهدافه في 23 مارس 2006 في دور الـ 16 من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بين موناكو وبال السويسري (1-1).. أما آخر أهدافه في الدوري الايطالي فيعود إلى 16 أكتوبر 2005 مع فريقه الاسبق ميلان.

وتغلب كالياري على أودينيزي بهدفين لدافيدي ماركيني (66) واندريا كابوني (85) مقابل هدف للغاني سولي مونتاري (43)، وكييفو على بارما بهدف لسيرجيو بيليسييه (5).

وفاز أيضا امبولي على كاتانيا بهدفين لنيكولا بوتزي (23) والارجنتيني سيرجيو الميرون (26) مقابل هدف لجوناثا سبينيزي (28)، وتورينو على اسكولي بهدف لاليساندرو روزينا (19).

وتعادل سمبدوريا مع ريجينا صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى