الملتقى الأول لشعراء اليمن الشعبيين

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> قرر عدد من شعراء اليمن الشعبيين في داخل الوطن وخارجه وعبر موقعهم الالكتروني الخاص «المجلس اليمني» الذي يضم 41 ألف عضو إقامة مهرجان جماهيري كبير تحت مسمى «الملتقى الأول لشعراء اليمن الشعبيين». وتم تشكيل لجنتين تحضيريتين الأولى في اليمن والثانية في المملكة العربية السعودية استعداداً لإقامة الملتقى في منتصف عطلة الصيف .

لجنة الداخل تتكون من 9 أعضاء هم: الشيخ أحمد علوي المجربي رئيساً، محمد ناصر الطهيف الشؤون المالية، أبو فيصل الحميقاني مقررا، وليد المصري العلاقات العامة، مقبل أحمد الجوفي الإعلام، وعضوية كل من: د. عبدالله علي البهلولي، د. نبيل الخضر اللحماني، ابو قيس الصباحي ، ابو يحيى المحبوش. فيما تضم اللجنة الخارجية كلاً من: الشيخ محمد عبدالله علي جرعون ، مهدي أحمد رسام (ابو مالك) والشيخ عبدالله أحمد الشيبة . وقد أطلق على اللجنتين (فريق العمل الموحد).

و أكد لـ«الأيام» الأستاذ الشاعر أبو فيصل الحميقاني مقرر اللجنة التحضيرية بقوله:«بداية أقدم شكري الجزيل لصحيفة «الأيام» التي سيكون لها السبق في نشر هذا الخبر المهم وإن شاء الله سنتوجها بكل فعاليات الملتقى الشعري الذي بدأت الترتيبات الأولية له قبل أسبوعين حيث تم تجهيز دعوات الحضور الرسمية لضيوف الحفل من الوزراء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والشعراء القدامى والفنانين الشعبيين والشعراء والفنانين الشباب ومختلف وسائل الإعلام». وأضاف أن هذا اللقاء «يأتي لإحياء موروت الشعر الشعبي المندثر لرواد الشعر اليمني الذين سطروا أجمل معاني الحرف وتخليداً لذكرى شعراء رحلوا وبقيت قصائدهم منقوشة في وجداننا.. كما يهدف إلى التوعية الشاملة بقضايا الثأر وحمل السلاح وحماية الفكر من سموم الإعلام الغربي والحفاظ على العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى