في الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهم بقتل الشاب أيمن .. المحكمة تقرر رفض الطلبات المقدمة من محامي المتهم والنيابة تستعرض بقية أدلة الإثبات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
المتهم أثناء نزوله من سيارة السجن
المتهم أثناء نزوله من سيارة السجن
عقدت محكمة الحوطة الابتدائية جلستها الرابعة برئاسة فضيلة القاضي محمد عبده الشعبي، وبحضور ممثل النيابة وضاح باذيب وأمين سر الجلسة والمحاميين علي أحمد الجعدي، محامي المجني عليه ومحمد عبدالكريم العمراوي، محامي المتهم للنظر في القضية رقم 198 لعام 1428هـ المتهم فيها طارق محمد يوسف لقتله عمدا وعدوانا الشاب أيمن محمد عبدالله زين والشروع بقتل والده وشقيقه في منطقة الوهط يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2007م.

في بداية الجلسة أصدرت المحكمة قرارا برفض الطلبات التي كان تقدم بها محامي المتهم في الجلسة الماضية وهي الدفع ببطلان إجراءات النيابة وإيقاف إجراء الدعوة الجزائية وطلب تعديل الوصف القانوني للجريمة، مما اضطر محامي المتهم العمراوي للانسحاب من الجلسة دون إبداء أي سبب.

خراطيش الطلقات النارية المستخدمة في الجريمة
خراطيش الطلقات النارية المستخدمة في الجريمة
وفي ضوء ذلك قرر فضيلة القاضي تنصيب محام جديد للمتهم وفقا للإجراءات القانونية، وقد نصبت المحامية سناء الاثوري بديلة عن المحامي المنسحب.

بعد ذلك قدمت النيابة شاهد الإثبات، حيث قام فضيلة القاضي بمساءلته عن صحة أقوال المتهم في النيابة، وأكد شاهد الإثبات أن «المتهم أدلى باعترافاته أمامي بكل قناعة ودون إكراه».

بعدها تم استعراض الأدلة المادية المقدمة من النيابة والمتمثلة في اعترافات المتهم في محاضر النيابة بحضور شهود الإقرار بالإضافة إلى رسم الكروكي الصادر من الأدلة الجنائية بمحافظة لحج والذي يوضح موقع العثور على خراطيش المقذوفات النارية وبقية الذخيرة في منزل المتهم.

السلاح الآلي المستخدم في الجريمة والذي استعرضته النيابة في المحكمة
السلاح الآلي المستخدم في الجريمة والذي استعرضته النيابة في المحكمة
وأوضح رسم الكروكي المسافات التي سقط فيها المجني عليه أيمن محمد عبدالله زين بـ 15 مترا، ويوضح الرسم أيضا أماكن مواقع الأعيرة النارية المركزة على مكان تواجد المجني عليه والتي لا تتعدى مترا من موقع سقوط المجني عليه بما يثبت أن الإطلاق كان مركزاً. كما يشير الأثر الموجود على شرفة النافذة التي أطلق منها الرصاص مرور العيار الناري.

واستعرضت النيابة تقرير المختبر الجنائي الصادر في 28/3/2007م الذي يؤكد بعد فحص سلاح الجريمة رقم 5525 تطابق جميع الخراطيش (26 خرطوشة) مع السلاح المضبوط مع ضبط 12 طـلقة رصاص في السلاح المستخدم في الجريمة، مما يؤكد استخدام المتهم لمخزن آخر للشروع في قتل المجني عليه لكون المخزن يتسع لـ30 طلقة.

جانب من الحضور في المحكمة
جانب من الحضور في المحكمة
وأكد تقرير الطبيب الشرعي يزيد عطروش الصادر في 27/3/2007م وجود 6 إصابات من مقذوف ناري، في الرأس والظهر والساق اليمنى، مما سبب تهتكا ونزيفا في الدماغ (نزيفا دمويا غزيرا) تسببت في وفاة المجني عليه أيمن.

كما تم استعراض تقرير مستشفى ابن خلدون الذي يوضح وجود المجني عليه أيمن وإصابة عبدالله محمد زين في الفخد الأيمن (مدخل ومخرج) وإصابة محمد عبدالله زين في الفخد الأيمن (مدخل ومخرج) وفي الإصبع الوسطى من اليد اليمنى.

ومتجمهرون خارج المحكمة
ومتجمهرون خارج المحكمة
وتم استعراض تقرير آخر من مستوصف المنصورة صادر بتاريخ 10/4/2007م يوضح العمليات التي أجريت للمجني عليهما محمد عبدالله زين وعبدالله محمد زين. واكتفت النيابة بما ورد من أدلة الاثبات.

عقب ذلك قام فضيلة القاضي بإعطاء المتهم فرصة للردود والدفوع وإحضار شهود النفي لما قامت النيابة باستعراضه في هذه الجلسة، ورفعت الجلسة إلى يوم الثلاثاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى