مواجهة تشيلسي ومانشستر تنتهي سلبا نتيجة وأداء

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تحية خاصة من لاعبي تشلسي لمانشستر (البطل)
تحية خاصة من لاعبي تشلسي لمانشستر (البطل)
انتهت مواجهة تشلسي وضيفه مانشستر يونايتد المتوج باللقب بالتعادل السلبي نتيجة وأداء أمس الاربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي قد قدم اللقب الذي ظفر به في الموسمين الماضيين على طبق من فضة الى مانشستر يونايتد، اثر سقوطه في فخ التعادل مع آرسنال (1-1) الاحد الماضي في "دربي" العاصمة الانكليزية لندن، مقابل فوز "الشياطين الحمر" على جارهم مانشستر سيتي 1-صفر السبت، فكانت مباراة الأمس فرصة لتحقيق ثأر معنوي، الا انه اخفق في تحقيق ذلك.

وغاب عدد كبير من اللاعبين عن تشكيلة الفريقين الذين سيتلقيان مجددا في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 19 الشهر الحالي على ملعب ويمبلي بحلته الجديدة.

فأشرك مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني اساسيا على حساب التشيكي بيتر تشيك، كما اعطى الفرصة للمهاجم الشاب سكوت سينكلير للمشاركة منذ البداية، في ظل غياب المهاجمين العاجي ديدييه دروغبا والاوكراني اندريه شفتشنكو والجناح الهولندي اريين روبن بالاضافة الى صانع الالعاب الالماني ميكايل بالاك.

اما من جهة البطل، فغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي راين غيغز والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش عن التشكيلة، فيما جلس واين روني وبول سكولز وريو فرديناند والحارس الهولندي ادوين فان در سار على مقاعد الاحتياط.

وأشرك المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الصيني فاغجو دونغ منذ البداية لأول مرة في مباراة رسمية منذ التعاقد معه في يناير عام 2004 مقابل 500 الف جنيه استرليني، ليلعب الى جانب النروجي اولي غونار سولسكيار.

وكانت الفرصة الاولى في اللقاء لمصلحة صاحب الارض عبر سينكلير الذي اخفق في اول مواجهة مع الحارس البولندي توماس كوزاك (8).. وغابت بعدها الفرص الحقيقية على المرميين خلال الشوط الاول الذي بدا خلاله تأثير غياب النجوم الكبار عن المباراة والتي عزا سببها فيرغوسون بالنسبة لفريقه بأنه يريد إراحتهم تحضيرا لمباراة وست هام في نهاية الاسبوع لكي يلعب فريقه بأقصى طاقاته أمام فريق يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الاولى وذلك من أجل الحفاظ على اللعب النظيف و"عدم التلاعب بالنتائج".

ولم تتغير الاوضاع كثيرا في الشوط الثاني الذي شهد دخول روني (73) بدلا من دونغ دون أن يتمكن من تغيير النتيجة.

اشبيلية يجدد فوزه على ديبورتيفو ويتأهل الى النهائي
جدد اشبيلية فوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا وتأهل الى المباراة لنهائية لاول مرة منذ 1962 بعدما تغلب عليه 2-صفر أمس الاربعاء على ملعب سانشيز بيزخوان" في اياب الدور نصف الـنهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

الحكم جراهام يطرد مورينيو من المباراة
الحكم جراهام يطرد مورينيو من المباراة
وكان اشبيلية فاز ذهابا على ملعب "ريازور" بثلاثية نظيفة، ثم أكد تفوقه أمس بفضل هدفين لسيرجيو دودا (3) والاوروغوياني خافيير شيفانتون (34)، فحرم ضيفه من التأهل الى النهائي لاول مرة منذ 2002 عندما فاز باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويلتقي اشبيلية في المباراة النهائية بـرشـلـونـة او خيتـافي اللذين يـتـواجهان اليوم الخميس، علـما ان الاول تقدم ذهابا 5-2.

وينافس اشبيلية على 3 جبهات، أولها الدوري المحلي حيث أن الفريق الاندلسي يتخلف بفارق 4 نقاط عن برشلونة حامل اللقب والمتصدر قبل 5 مراحل على النهاية، وتأهل الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاوروبي حيث ستكون امامه الفرصة للاحتفاظ باللقب عندما يواجه مواطنه اسبانيول في المباراة النهائية في غلاسكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى