الجيش يستعيد سيطرته على جبل أحسن وينسحب من مدينة النظير

> صعدة «الأيام» خاص:

> تمكنت قوات الجيش مساء أمس من استعادة جبل أحسن بمنطقة آل شافعة الذي كان عناصر الحوثي قد سيطروا عليه ليلة الاثنين الماضي، وسيطروا على عدد من الأسلحة والذخائر من بينها سلاح مدفعية متوسطة خلفها جنود ذلك الموقع في تلك الليلة.

وعلمت «الأيام» أن وحدات الجيش التي وصلت يوم أمس الأول إلى مدينة النظير بمديرية رازح قد اضطرت فجر يوم أمس إلى الانسحاب والتراجع إلى مواقعها السابقة على مشارف مناطق وجبال بركان بسبب صمود عناصر الحوثي المتركزين في منطقة عرابة المطلة على المدينة وفي جبال الأزد وأعلى منطقة مشرقة، ويقوم عناصر الحوثي الذين يستخدمون الأسلحة الرشاشة وبعض أنواع المدفعية المتوسطة بتعقب قوات الجيش والمواطنين المساندين له.

وعلمت «الأيام» أن مواجهات دارت بين قوات الجيش وعناصر الحوثي يوم أمس أسفل مدينة النظير، وفرضت عناصر الحوثي حصارا على المواطنين المساندين للجيش في مدينة النظير وشنوا عليهم عدة هجمات لم تعرف نتائجها بعد.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن أولئك المواطنين الذين أظهروا تعاونهم مع قوات الجيش أضحوا يعانون من قلة الأسلحة ونفاد الذخائر وينتظرون وصول قوات الجيش لنجدتهم أو وصول الإمدادات لكي يتمكنوا من الصمود والمقاومة.

وعلمت «الأيام» أن وحدات عسكرية أخرى حاولت خلال اليومين الماضيين دخول مديرية رازح من الناحية الشمالية لها من مناطق بني معين والحجلة وبعض المناطق الواقعة في شوامي رازح، لكن عناصر الحوثي الذين تمركزوا في جبل بني معين وبعض المرتفعات الأخرى حالوا دون ذلك.

وفي مديرية غمر دارت ليلة أمس الأول يوم أمس مواجهات مسلحة بين عناصر الحوثي الذين يسيطرون على المديرية منذ الشهر الماضي وبعض المواطنين المساندين للجيش في منطقة القرشة وبعض المناطق القريبة منها أسفر عنها سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى من المواطنين.

وفي ليلة أمس الأول شن عناصر الحوثي هجمات على عدد من مواقع الجيش في منطقة آل سالم بمديرية كتاف لكن لم تحقق أي إصابات.

وأفاد «الأيام» مصدر محلي بأن المواجهات بين الجانبين تواصلت يوم أمس في مدينة ضحيان ومناطق بني معاذ وعدد من مناطق مديرية سحار بالقرب من آل الصيفي وأسفر عن تلك المواجهات مقتل جنديين وجرح أكثر من عشرة جنود آخرين، بينما لم تعرف بعد عدد الإصابات في صفوف الحوثيين.

كما علمت «الأيام» أن عناصر الحوثي قاموا خلال أوقات متفرقة من اليومين الماضيين بعدة محاولات لدخول مدينة مجز (مركز مديرية مجز) بهدف السيطرة على المباني الحكومية فيها، لكن جميع محاولاتهم تلك باءت بالفشل بسبب انتشار القوات العسكرية التابعة للجيش والأمن في تلك المدينة والمرتفعات الواقعة على مشارفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى