الفتيات المتميزات يختتمن دورتهن بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> اختتمت يوم أمس الأول الثلاثاء بقاعة تاج شمسان بتعز الدورة التدريبية النوعية الخاصة بالمتميزات القياديات التي نظمها ملتقى الشباب المبدع على مدى أربعة أيام، وبدعم من البرنامج الكندي بمشاركة 34 فتاة تم اختيارهن من جامعة تعز ومنظمات المجتمع المدني وفقا للصفات القيادية المطلوبة.

واستعرض الأخ محمد أحمد العنسي، الوكيل المساعد بمحافظة تعز والأخت نورية الجرموزي، رئيسة ملتقى الشباب المبدع، أهمية الدورة في توجيه المتميزات من القياديات وإبرازهن والتعريف بحقوقهن السياسية والقانونية والإنسانية في التنافس وتبوؤ أعلى المناصب. وقد قدمت ورقة عمل بعنوان (الحقوق السياسية للمرأة اليمنية في دولة النظام والقانون) للأخت وفاء عبدالفتاح إسماعيل المعيدة في كلية الحقوق بجامعة عدن، ركزت فيها على حقوق المرأة السياسية في الواقع اليمني ونضالها لنيل حقوقها منذ ما قبل الاستقلال في العام 1967م، مستعرضة مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ومجلس النواب والمجالس المحلية.

بعد ذلك قدمت عدد من الاخوات نماذج ومواقف من تجاربهن الانتخابية، كما استعرض الأخوان عبدالناصر الكباب وعلي الضالعي موقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة من مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومستوى الدعم المقدم لها.

الجدير بالذكر أنه تم خلال الأيام الماضية تقديم عدد من أوراق العمل أبرزها (الآثار الاجتماعية النفسية على النساء في عدم المشاركة السياسية) للاخت انجيلا المعمري و(حقوق المرأة السياسية في المواثيق الدولية) للدكتور عادل الصلوي و(تجربة المرأة السياسية في اليمن) للأخت أمة الرحمن جحاف و(حقوق المرأة السياسية في الشريعة الإسلامية) للأخ رضوان العزاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى