جنود يتعرضون بالضرب لمتظاهرين يساريين اسرائيليين قرب الخليل

> الخليل «الأيام» ا.ف.ب :

>
عمد جنود اسرائيليون الى تفريق ناشطين من اليسار الاسرائيلي بالقوة جاؤوا للتظاهر قرب الخليل ضد القيود المفروضة على حركة تنقل الفلسطينيين، على ما افاد شهود عيان ومشاهد بثتها قنوات تلفزة اسرائيلية خاصة.

ولتفريق هؤلاء المتظاهرين الذين ارادوا بمساعدة فلسطينيين نقل كتلة اسمنتية ضخمة تسد احدى الطرق، لم يتردد العسكريون باللجوء الى ضربهم بالعصي وركلهم بالارجل امام كاميرات المصورين. وجرح احد المتظاهرين في الصدر.

وبثت هذه المشاهد في مستهل نشرات الاخبار على القناتين العاشرة والثانية.

من جهته، اكد وزير الدفاع عمير بيريتس في بيان ان الامر يتعلق ب"حادث خطير يشكل على ما يبدو مخالفة لقواعد السلوك المطبقة في الجيش الاسرائيلي".

وشدد الوزير على "ان الجيش ينبغي ان يتصرف بطريقة قانونية ومناسبة"، داعيا في الوقت نفسه المنظمات "اليسارية واليمينية على السواء الى التصرف في اطار الشرعية".

واثار الوزير ايضا هذه القضية مع رئيس هيئة الاركان غابي اشكينازي، بحسب الاذاعة.

وحصلت هذه التظاهرة يوم نشر تقرير البنك الدولي الذي ينتقد القيود على تنقل الفلسطينيين.

واعرب تقرير البنك الدولي عن اسفه "لان حرية تنقل الفلسطينين حاليا في الضفة الغربية البعيدة عما يجدر ان تكون عليه، تشكل استثناء خلافا لسلسلة التعهدات التي قطعت في عدد من الاتفاقيات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية".

واضاف التقرير ان سياسة الاغلاق الاسرائيلية في الضفة الغربية "جزات هذه الاراضي الى كانتونات منفصلة الواحد عن الاخر وقطعت العلاقات الاقتصادية والاجتماعية مع القدس ومنعت وصول الفلسطينيين الى 50% من اراضي الضفة الغربية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى