وزارة الدفاع الأميركية تمنع عسكرييها من استخدام مواقع على الإنترنت

> سان فرانسيسكو «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ان عسكرييها المرتبطين بانظمتها المعلوماتية الخاصة منعوا من دخول حوالي عشرة مواقع على الانترنت من بينها "يوتيوب" و"مايسبيس" لتبادل الصور وتسجيلات الفيديو.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيفري غوردون ان هذا الاجراء يهدف خصوصا إلى تجنب آثار تحميل الصور والفيديو الثقيلة جدا، على الاتصالات العسكرية عن طريق الانترنت.

واضاف الكومندان غوردون ان هذا الحظر سيسمح ايضا بتجنب خطر اصابة انظمة المعلوماتية بالفيروسات.

وقال غوردون لوكالة فرانس برس ان "الامر متعلق بسرعة نظام التشغيل وعلينا التأكد من انه سليم".

وكان جنود اميركيون في العراق وافغانستان لجأوا إلى موقعي "يوتيوب و"مايسبيس" لاطلاع اقربائهم والعالم على تجاربهم عن طريق تسجيلات فيديو وصور. لكن هذا الحظر لا ينطبق على الكمبيوترات الشخصية للعسكريين الذين يستطيعون فتح المواقع الممنوعة عن طريق اتصالهم الخاص بالانترنت.

وقال الكومندان غوردون ان القاعدة الجديدة "تؤثر بالتأكيد على الذين ينتشرون في الخارج اكثر من الموجودين في الولايات المتحدة".

واضاف "هنا يمكنهم التوجه الى منازلهم او إلى مقاهي الانترنت لاجراء اتصالاتهم". واوضح ان العسكريين المنتشرين في الخارج ما زال يمكنهم تحرير مدونات باستخدام وسائل الاتصال العسكرية شرط الا يكشفوا اي معلومات يمكن ان تؤثر على مهماتهم.

وتابع الكومندان غوردون ان المواقع التي منعت بما فيها "يوتيوب" و"مايسبيس" اختيرت بعد دراسة كشفت انها تتلقى اكبر عدد من زيارات العسكريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى