وزير الخارجية الكويتي يبحث في واشنطن مسألة المعتقلين في جوانتانامو

> الكويت «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح أنه سيبدأ اليوم الإثنين زيارة للولايات المتحدة "لبحث القضايا التي تهم البلدين خاصة قضية المحتجزين الكويتيين الأربعة في معتقل جوانتانامو دون محاكمة".

وأضاف الشيخ محمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه سينقل رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش تتعلق "بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومسألة المحتجزين الكويتيين في معتقل جوانتانامو وملفات إقليمية".

وأضاف الوزير أنه سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام بوزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من رؤساء اللجان في الكونجرس الأمريكي.

ووصف الشيخ محمد الزيارة بأنها "فرصة مهمة خاصة أنها تأتي بعد عقد القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي" في الرياض الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بالكويتيين المحتجزين في جوانتانامو قال وزير الخارجية الكويتي إن "مطالبات دولة الكويت بإطلاق سراح مواطنيها الاربعة ليست جديدة وإنما هي المطالبات والمساعي نفسها التي بذلتها الدولة تجاه من سبقهم لكي لا يحل المزيد من الظلم عليهم دون محاكمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى