بعد تدخل وزير الصحة السلطة المحلية بشبوة تطلق سراح الطبيب الروسي

> عتق «الأيام» خاص:

> جرى في السابعة والنصف من مساء أمس الإفراج عن الطبيب الروسي جمعة رجبوف، اختصاصي التخدير بمستشفى الدفيعة بمديرية بيحان محافظة شبوة بعد احتجازه من قبل الأمن قبل أربعة أيام,وكانت السلطة المحلية بمحافظة شبوة قد تلقت عدة مطالبات بالإفراج عن الطبيب الروسي، كان في مقدمتها مذكرة بهذا الخصوص وجهها إلى محافظ شبوة أمس الأول الأخ عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة، وكذا من قبل نقابة الأطباء ونقابة المهن الطبية والصحية ومكتب الصحة بالمحافظة.

وعلمت «الأيام» أن خلافا كان قد نشب قبيل الإفراج عن الطبيب الروسي بين مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة التي طالبت بضمانة للإفراج عن الطبيب غير ان مكتب الصحة رفض هذا الطلب، مؤكدا على ضرورة تقديم اعتذار عن حادث احتجاز الطبيب الروسي وتقديم المسئولين عن ذلك للمحاسبة.

وقد اضطرت السلطة المحلية الى اصدار توجيهاتها للإفراج عن الطبيب الروسي دون أي شروط مكتفية بالتوجيه الصادر من وزير الصحة.

وفي تصريح لـ«الأيام» اعرب الطبيب الروسي عن شكره للأخ وزير الصحة وكافة المسئولين بمكتب الصحة بمحافظة شبوة وكل الذين تابعوا حادث احتجازه وتضامنوا معه وخصوصا نقابة الأطباء ونقابة المهن الطبية والصحية، مؤكدا ان احتجازه كان خاطئا وبدون وجه حق قانوني.

وطالب الطبيب الروسي بمحاسبة الجهات الأمنية التي قامت باحتجازه على النحو الذي حدث، مؤكدا أنه لا علاقة له بعلاج «أي متهم من عناصر الحوثي».

من جهة أخرى علمت «الأيام» من مصدر أمني ان الإفراج عن الطبيب الروسي تم بعد استجوابه.

يذكر ان عملية الإفراج تمت مباشرة بعد لقاء جرى مساء أمس بين الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة وكل من د.يسلم حبتور، مدير عام مكتب الصحة ورؤساء نقابتي الأطباء والمهن الطبية والصحية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى