اعتقال رئيس اللجنة الشعبية بشبوة وأطقم تمنع اعتصاما سلميا

> عتق «الأيام» خاص:

> اعتقلت قوات الأمن بمحافظة شبوة أمس الثلاثاء الأخ ناصر ثابت العولقي، رئيس اللجنة الشعبية بالمحافظة ومنعت إقامة الاعتصام الذي دعت اللجنة إلى تنظيمه أمس للمطالبة بتوظيف أبناء المحافظة في الشركات النفطية العاملة فيها.

وكان السلطات المحلية بالمحافظة قد بذلت خلال اليومين الماضيين محاولات لإرجاء الاعتصام إلى موعد آخر غير يوم أمس الثلاثاء الذي صادف حلول الذكرى السابعة عشرة للعيد الوطني 22 مايو، غير أن تلك المحاولات لم تفلح.

وفي التاسعة من صباح أمس، كانت الأطقم العسكرية قد انتشرت في شوارع عتق وقامت باحتجاز الأخ ناصر العولقي، عند وصوله إلى موقع الاعتصام في فرزة شبوة، كما قامت بمصادرة اللافتات التي كانت بحوزته والأخ محمد علي، المسئول الإعلامي باللجنة الشعبية، وحالت دون انعقاد الاعتصام.

وبعد مرور 5 ساعات على احتجازه تلقت «الأيام» اتصالا من الاخ ناصر ثابت العولقي، أفاد فيه بانه يقبع داخل زنزانة في سجن الامن العام بالمحافظة بموجب أوامر صادرة من المحافظ ومدير أمن المحافظة.

وقال إنه تم خطفه اولا من موقع الاعتصام وجرى نقله الى منطقة صحراوية ومن ثم أعيد مرة أخرى الى عتق ظهرا وتم تسليمه الى قيادة الامن العام بالمحافظة التي عملت على حبسه في سجنها الخاص، لافتا الى ان هذا الحبس غير القانوني لن يثنيه عن مواصلة المشوار والمسيرة، مشيرا الى أنه كان قد تعرض خلال الايام الماضية لعدة تهديدات بالحبس والفصل من العمل في حال اصراره على القيام بالاعتصام.

وعبر الأخ ناصر العولقي، في ختام حديثه عن شكره لجميع الذين حضروا للمشاركة في الاعتصام.

من جهة أخرى وجهت أسرة الأخ ناصر العولقي، مناشدة ـ عبر «الأيام» ـ الى الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة، للإفراج عنه «حتى لا يتعرض لأي مكروه»، وحملت في الوقت نفسه جهاز الأمن ومدير الضرائب «مسئولية أي مكروه قد يطال رب الأسرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى