ساركوزي يجتمع بالنقابات بشأن قواعد الاضراب والعمل

> باريس «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في اجتماعه مع زعماء النقابات العمالية
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في اجتماعه مع زعماء النقابات العمالية
بدأ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي جولة ثانية من الاجتماعات مع زعماء النقابات العمالية أمس الجمعة لتطمينهم بشأن خطط لاصلاح قواعد الاضراب وسوق العمل.

وانتخب ساركوزي في السادس من مايو أيار بعد وعود بالخروج من عباءة الماضي وتحديث الاقتصاد وتعزيز النمو.

وقال إنه سيشرع على الفور في اصلاحات منها خطة لضمان حفاظ الشركات على الحد الأدنى من الخدمة خلال الاضرابات في خطوة تهدف إلى منع الفوضى العارمة في قطاع النقل المعتادة أثناء الاضرابات في فرنسا.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون وهو خبير بمفاوضة النقابات أثار مخاوف زعماء النقابات يوم الأربعاء الماضي عندما لمح إلى أن الحكومة تريد سن قانون بشأن الحد الأدنى للخدمة بنهاية الصيف.

لكن بعد اجتماعهم مع ساركوزي وفيون ووزير العمل والشؤون الاجتماعية كسافييه برتران ووزير الاقتصاد جان لوي بورلو أبدى بعض زعماء النقابات ارتياحهم.

وقال جان كلود مايلي رئيس احدى النقابات "أنا مطمئن بشأن أسلوب التناول... فيما يتعلق بالتفاصيل علينا الانتظار لحين الاطلاع على نصوص القوانين ثم نصدر حكما."

ورحب بالتزام ساركوزي بوعده التباحث مع النقابات قبل اتخاذ قرارات بشأن قضايا حساسة وقال إن الرئيس اليميني تعهد بعدم محاول تقويض الحق في الاضراب.

ويتوقع أن يدعو ساركوزي الذي اجتمع بالفعل مع زعماء النقابات في جولة أولى من المحادثات قبل انتخابه إلى عقد جلسة خاصة للبرلمان بعد الانتخابات التشريعية في العاشر والسابع عشر من يونيو حزيران للمضي قدما في الاصلاحات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى