عملية نادرة لمريض مسن مشتبه به بعد احتجاز طبيب التخدير وممرضة

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> أجريت أمس الاول السبت في مستشفى الدفيعة بمديرية بيحان محافظة شبوة عملية جراحية لحالة مرضية نادرة الحدوث، تمثلت باستخراج 23 حصاة من مثانة مريض مسن. وكان المريض قد اعتبره الأمن مطلوبا من أتباع الحوثي فاحتجز الطبيب الروسي المعالج والممرضة القريبة للمريض مع شقيقتها.

عن العملية أفاد «الأيام» د. عبدالله محمد عائض مدير المستشفى بأن المريض الذي يدعى مبخوت صلاح قائد يبلغ من العمر سبعين عاماً قد أدخل إلى المستشفى وهو يعاني احتباساً في البول، حيث أجريت له الفحوصات والأشعة اللازمة وتبين من خلالها وجود أجسام غريبة في المثانة تتطلب تدخلاً جراحياً.

وأضاف د. عائض أن المريض قد أخضع لعملية جراحية تحت التخدير النصفي استغرقت نحو ساعتين قام بها الطبيب الروسي الجراح فيجامشت بمساعدة فريق من الأطباء اليمنيين، حيث قام باستخراج نحو ثلاث وعشرين حصاة تراوح قطرها مابين 1 سم إلى 5.1 وهي تعد نادرة الحدوث والأولى من نوعها لمريض في اليمن، وأكد أن المريض يرقد حالياً بالمستشفى بصحة جيدة بعد نجاح العملية.

من جانبها قالت الممرضة فاطمة سعيد عبدالله إن المريض هو زوج والدتها وإنها وشقيقتها اللتين تم احتجازهما بمعية الطبيب الروسي الاختصاصي في التخدير من قبل أمن مديريتي حريب وبيحان بتهمة تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لمطلوب أمنيا وعناصر حوثية، موضحة أن ذهابهم إلى حريب جاء بهدف إحضار مادة التخدير النصفي لزوج والدتها الذي أجريت له العملية لعدم توفر هذا النوع من التخدير في المديرية وعكس ما نسب إليهم الأمن من أنهم ذهبوا لتقديم العلاج للحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى