محافظ عدن يبحث مع رئيس الغرفة الماليزية فرص الاستثمار

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن أثناء لقائه برئيس الغرفة التجارية والصناعية الماليزية أمس
محافظ عدن أثناء لقائه برئيس الغرفة التجارية والصناعية الماليزية أمس
بحث الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن خلال لقائه أمس بالأخ المهندس داتو عبدالرحمن، رئيس الغرفة التجارية والصناعية الماليزية الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد لرجال مال وأعمال ماليزيين، الفرص الاستثمارية في محافظة عدن.

وناقش الجانبان قضايا تتعلق بالاستثمارات التي يمكن أن تسهم بها الشركات الماليزية في مدينة عدن في مختلف المجالات الاقتصاديةوعلى وجه الخصوص المنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بعدن.

وأشاد الأخ المحافظ بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين، مثمنا زيارة الأخ رئيس الوزراء الماليزي لبلادنا مؤخرا، الهادفة إلى تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكدا حرص محافظة عدن على دعم الشركات الماليزية التي ستقيم استثماراتها في محافظة عدن وتقديم كافة التسهيلات للاستـثمارات الماليزية فـي عـدن.

ونوه الأخ المحافظ بأن محافظة عدن جادة في تعاملها مع أي استثمارات خارجية، وبالذات الاستثمارات الماليزية المشهود لها بالنجاحات الاقتصادية على مستوى العالم.

من جانبه أوضح الأخ داتو عبدالرحمن، رئيس الغرفة التجارية والصناعية الماليزية الفرص الاستثمارية التي تتطلع إليها ماليزيا في عدن، وبالذات في مجالات تطوير البنية التحتية بهدف خلق فرص استثمارية جيدة، مستعرضا المجالات التي يمكن أن تسهم من خلالها الشركات الاستثمارية ومنها بناء المساكن وتطوير القوى العاملة في الاستثمار وبما من شأنه توفير المناخات الاستثمارية في المناطق الصناعية.

وعبر عن إعجابه بالمكانة التاريخية والسياسية لمدينة عدن، وقال إن اليمن عموما تعتبر جنة سياحية وهي بحاجة إلى بنية تحتية تساعد وتعمل على جذب السياح إليها بالإضافة إلى تدريب القوة العاملة لخدمة هذا المجال وبما من شأنه خلق مناخ مناسب لزيادة ونمو السياحة في اليمن، منوها بأنه تم مؤخر التعاون بين شركة دكوان اليمنية وإحدى الشركات الطيران الماليزية لتكون هناك حركة طيران وتواصل مباشر بين البلدين الشقيقين وسيتم الانتـهاء منـها خلال الـفترة القـادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى