المفاوضات بين واشنطن وطهران "خطوة اولى"

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> قال سفير ايران لدى بغداد حسن كاظمي قمي ان الاجتماع الذي عقده أمس الإثنين مع نظيره الاميركي راين كروكر حول العراق هو "خطوة اولى" تسبق مفاوضات اخرى.

وقال قمي في مؤتمر صحافي "بشكل عام، بالامكان القول ان هذه المفاوضات الاولية اثمرت نتائج ايجابية فهي تشكل خطوة اولى بين الطرفين".

واضاف ان "الحكومة العراقية اعلنت انها ستوجه الدعوات الى اجتماع اخر في وقت قريب (...) ان توجهنا ايجابي وسنبلغ (الدعوة) الى المسؤولين الايرانيين للحصول على رد رسمي منهم".

واكد ان "الطرفين لديهما وجهة النظر ذاتها بالنسبة للتحديات في العراق ومشاكل الامن".

وطالبت الولايات المتحدة ايران خلال محادثات هي الاولى من نوعها بين البلدين منذ 27 عاما، بوقف امداد المقاتلين في العراق بالاسلحة والعتاد.

واعلن كروكر للصحافيين في ختام الاجتماع "استمرت المحادثات اربع ساعات اصرت الولايات المتحدة خلالها على ان تدعم ايران اقوالها بالافعال وذلك عبر وقف دعمها للجماعات المسلحة في العراق".

واتهم كروكر ايران بمساندة "الميليشيات التي تقاتل القوات العراقية والاميركية" وقال "في الحقيقة، ياتي الكثير من المتفجرات والذخيرة المستخدمة من قبل المجموعات من ايران الى العراق".

واضاف "لكن الايرانيين لم يجيبوا على ذلك"، موضحا ان نظيره اجاب بمصطلحات عمومية حول دعم بلاده العراق وحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى