ريال مدريد يستعد للتتويج والاحتفال بلقب الدوري الاسباني

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ريال مدريد لم يحتفل على ساحة «بلازا دي سايبليس» منذ حصوله على آخر لقب له في يونيو 2003
ريال مدريد لم يحتفل على ساحة «بلازا دي سايبليس» منذ حصوله على آخر لقب له في يونيو 2003
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية أمس الاربعاء أن ريال مدريد يستعد حاليا للاحتفال بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم حيث نشرت الصحيفة على غلافها صورة لساحة "بلازا دي سايبليس" بوسط العاصمة الاسبانية مدريد والتي يحتفل بها ريال مدريد دائما بألقابه.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد أبلغ مجلس بلدية المدينة بأن هذه الساحة قد تشهد احتفالا ضخما في التاسع من يونيو المقبل في إشارة إلى إمكانية فوز الفريق بلقب الدوري الاسباني للمرة الثلاثين في تاريخه وأن مجلس المدينة بدأ بالفعل في وضع الخطط وإعداد الترتيبات مع سلطات الشرطة والمسئولين عن خدمات الاسعاف.

ولم يحتفل ريال مدريد بأي لقب في هذه الساحة منذ أن توج بآخر ألقابه في الدوري الاسباني في يونيو 2003 ولذلك يحلم الفريق بالتتويج باللقب مجددا والاحتفال به في التاسع من الشهر المقبل.

وحتى يحسم ريال مدريد اللقب يجب أن يحقق الفوز على مضيفه ريال سرقسطة وهي مهمة صعبة نظرا لحاجة سرقسطة إلى الفوز أيضا من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل كما يحتاج ريال مدريد هزيمة برشلونة أمام اسبانيول وعدم فوز أشبيلية على مضيفه ريال مايوركا.

وقد ينتظر ريال مدريد حتى المرحلة الاخيرة من المسابقة والتي تجرى فعالياتها في 17 يونيو المقبل حيث يستضيف ريال مدريد فريق مايوركا ويحل برشلونة ضيفا على خيمناستيكا تاراجونا بينما يلتقي أشبيلية على ملعبه مع فياريال. ويقتسم ريال مدريد وبرشلونة صدارة جدول المسابقة برصيد 72 نقطة لكل منهما ويتفوق ريال مدريد بفضل مجموع نتيجتي المباراتين المباشرتين مع برشلونة في الموسم الحالي. أما أشبيلية فيحتل المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

بيكهام العائد لمستواه يحلم بلقب الدوري الاسباني قبل وداع ريال مدريد
قبل أقل من شهرين على انتقاله المقرر لنادي لوس أنجليس جالاكسي الامريكي لكرة القدم عاد نجم كرة القدم الانجليزي الدولي ديفيد بيكهام لتقديم أفضل مستوى له في الملعب منذ انضمامه لفريق ريال مدريد الاسباني في عام 2003 .

وجاءت عودة اللاعب حديثا إلى صفوف المنتخب الانجليزي للمرة الاولى منذ خروجه مع الفريق من دور الثمانية في كأس العالم 2006 بألمانيا لتكون تتويجا لهذا الانبعاث الجديد لمستوى بيكهام العالي والذي يمثل مفارقة غريبة.

واتسمت مسيرة بيكهام مع ريال مدريد بمساندة مشجعي الفريق وعداء المحللين الذين يرونه نجما سينمائيا أكثر منه لاعبا. ورغم ذلك نجح بيكهام /32 عاما/ في جذب الجميع في صفه حاليا كما يتفق الجميع خارج أسبانيا أنه أحد العناصر الاساسية في استعادة ريال مدريد لمستواه العالي ولفرصة الفوز بلقب الدوري الاسباني في الموسم الحالي الذي يختتم بعد مرحلتين فقط.. وصرح بيكهام لهيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" قائلا "لدي فرصة رائعة الآن لترك ريال مدريد بعد الفوز بلقب الدوري.. وسيكون ذلك رائعا وأفضل وسيلة لتوديع الفريق.. ألعب حاليا بشكل جيد للغاية في ريال مدريد وأريد أن أترك الفريق بنفس المستوى.. أستمتع باللعب بنفس القدر الذي كنت عليه قبل سنوات وأشعر بأنني أسعد رجل على وجه الارض عندما أنزل إلى الملعب.

وأصبحت الفرصة سانحة أمام بيكهام لآن لتحقيق أحد أحلامه مع ريال مدريد حيث لم يحصل معه على أي ألقاب في السنوات الماضية.

وقبل خمسة شهور فقط كان من المضحك أن يبدي أحد اعتقاده بأن بيكهام سينهي مسيرته مع الفريق بشكل جيد أو بإحراز أي لقب.

وفاجأ بيكهام عالم كرة القدم بتوقيعه على عقد لمدة خمس سنوات مع فريق لوس أنجليس جالاكسي مقابل 250 مليون دولار بعدما قرر عدم التجديد لفريق ريال مدريد الذي ينتهي عقده مع اللاعب هذا الموسم.

ولم تستقبل العاصمة الاسبانية مدريد نبأ انتقال بيكهام للعب في أمريكا ببساطة حيث أبدى رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد استياءه بعد الاعلان عن هذه الصفقة قائلا:« إن بيكهام تلاعب بالنادي بينما أكد الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني للفريق أن بيكهام سيتدرب مع الفريق لكنه لن يشارك في المباريات»..وقال كابيللو آنذاك «قرر بيكهام الانتقال للولايات المتحدة ولا يمكننا الاعتماد على لاعب وقع عقدا كبيرا مع فريق آخر».

وكان من الممكن أن تسبب مثل هذه التصريحات من رئيس النادي والمدرب صدمة قوية لبيكهام الذي ظل في دائرة الضوء كواحد من أشهر الرياضيين وأبرزهم في العالم على مدار سنوات طويلة مضت. وأشار المراقبون إلى أن فيكتوريا آدمز زوجة بيكهام ونجمة فريق سبايس جيرلز الغنائي سابقا هي التي أقنعت بيكهام بأن أفضل خيار أمامه هو الانتقال للولايات المتحدة وذلك كوسيلة للارتقاء بموقفهما التجاري. والمؤكد أن كابيللو لم يكن مقتنعا بقراره حيث عدل عنه في غضون شهر واحد وعاد للدفع ببيكهام في المباريات.

وكان بيكهام عند حسن الظن به حيث كافأ مدربه الايطالي وعاد لقيادة الفريق نحو استعادة الامل في لقب الدوري الاسباني حيث أصبح بيكهام أفضل اللاعبين تمريرا للكرات المتقنة في ريال مدريد بل وأصبح القلب النابض للفريق.

وفي ضوء التألق الواضح لبيكهام تغيرت نبرة كابيللو تماما عن نجم خط الوسط الانجليزي حيث قال :«بيكهام يلعب الآن كما لم يلعب من قبل .. إنه جاهز بدنيا بشكل رائع وتفكيره متزن ولديه الحماس والطموح.. إنه يمرر الكرة بدقة وسرعة ومهارة.. لقد استحق بدون شك العودة إلى صفوف المنتخب الانجليزي».

وينتظر أن يقود بيكهام المنتخب الانجليزي في مباراته الودية أمام نظيره البرازيلي في افتتاح استاد ويمبلي الجديد غدا الجمعة وكذلك في المباراة أمام منتخب استونيا في السادس من يونيو المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

وعاد بيكهام إلى صفوف المنتخب الانجليزي حديثا بطريقة مشابهة لعودته إلى صفوف ريال مدريد حيث غاب بيكهام عن صفوف المنتخب منذ أن أعلن في أعقاب الخروج المبكر لفريقه في كأس العالم 2006 بألمانيا بعدما أعلن أنه سيتخلى عن شارة قائد الفريق ولم يستدعه ستيف ماكلارين المدير الفني للمنتخب الانجليزي منذ ذلك الحين .. لكن ماكلارين الذي تولى مسئولية الفريق في أعقاب نهائيات كأس العالم 2006 خلفا للمدرب السويدي زفن جوران إريكسون أعاد بيكهام إلى صفوف الفريق الذي يعاني من مشاكل حقيقية في تصفيات يورو 2008. وعاد نجم بيكهام ليبزغ من جديد بعدما اعتقد الجميع أنه في طريقه للاختفاء تماما.

برشلونة يدرس امكانية استئناف قرار ايقاف رونالدينيو لمباراة واحدة
ذكر نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاربعاء في موقعه على شبكة الانترنت انه يدرس امكانية التقدم بطلب استئناف على قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاسباني ايقاف صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو مباراة واحدة بعد طرده من مباراة فريقه ضد خيتافي (1-صفر) السبت الماضي ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري المحلي.

وكان برشلونة قد تقدم بطلب الى الاتحاد المحلي لالغاء عقوبة البطاقة الحمراء التي حصل عليها رونالدينيو قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الاول، وذلك بعد تعرضه بركلة لدافيد بيلينغير، معتبرا ان الامر كان مجرد احتكاك.

واعتبرت لجنة الانضباط بعد مشاهدتها الحادثة على شريط الفيديو بأن حركة رونالدينيو كانت "استفزازية"، وبالتالي قررت إيقافه مباراة واحدة فقط بدلا من مباراتين.

وسيغيب رونالدينيو بالتالي عن مباراة "دربي" كاتالونيا امام اسبانيول، على ان يشارك في المباراة الاخيرة امام جيمناستيك تاراغونا.

وقال برشلونة: "ستدرس لجنة الامور القانونية في النادي الحادثة قبل ان تقرر امكان التقدم بطلب استئناف امام لجنة الاتحاد الاسباني التي تعقد اجتماعا الخميس المقبل".

ويبدو برشلونة في حاجة ماسة الى رونالدينيو في المرحلتين الاخيرتين من البطولة حيث يتنافس مع غريمه التقليدي ريال مدريد على اللقب مع افضلية للاخير الذي يتصدر لائحة الترتيب رغم أنهما يتساويان نقاطا، مستفيدا من فوزه ذهابا على "البرسا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى