شحتور

> محمد عبدالله الموس:

>
محمد عبدالله الموس
محمد عبدالله الموس
لا ينكر أحدنا أن (شحتور) أخذ قدرا من الاهتمام، وقد لا يكون هذا الاهتمام تأييدا لما لجأ إليه أو ما يطالب به وإنما لأنه أمر ليس هينا أولا ثم لأثر ذلك على منطقة المحفد، المديرية التي ينتمي إليها العقيد المتقاعد سعيد شحتور.

فجأة أصبحت المحفد محط اهتمام جهات الاختصاص من الحزب الحاكم في محافظة أبين أو في العاصمة صنعاء، وعلمنا أن زيارات ولقاءات المسئولين الذين توافدوا قد تمكنوا من وضع معالجات محددة تمت لجملة من القضايا والصعوبات ومعاناة المواطنين وحاجاتهم الأساسية ومشاكل المتقاعدين والمنقطعين والمبعدين عن أعمالهم والمشاريع المتعثرة وبطالة الشباب المتفشية والصحة والتعليم وغيرها وهي هموم وقضايا موجودة في كل محافظات ومديريات الوطن ما يجعل المحفد عرضة (للغبطة) وربما الحسد على (نفرة) الاهتمام والتدليل التي تحظى بها هذه الأيام.

من الزواية الأخرى هناك التظاهر والاعتصام السلمي الذي تشهده محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت جوبه في الضالع بالرصاص فوق رؤوس المتظاهرين (سلميا) وبالتجاهل التام لباقي المحافظات فلم يحض أي اعتصام حتى بنزول مساعد مأمور ناهيك عن قيادات المحافظات وهناك الكتابات الصحفية المتزنة التي تدعو إلى معالجات للاختلالات، وهناك شكاوى وتظلمات لا حصر لها من مواطنين من كل الوطن وإن كان أبناء المحافظات الجنوبية أكثر عرضة للإبعاد والتقاعد التعسفي وأكثر فقدانا لوسائل المطالبة والدفاع عن الحقوق غير الاعتصامات والمناشدات التي لا يسمعها أحد، فكل من هذه الأصوات لم يصل إلى أصحاب القرار في العاصمة أو في عواصم المحافظات.

العنف مبدأ مرفوض في التعاطي مع الشئون العامة لكن حين تصبح المطالب السلمية غير ذات جدوى قد يلجأ من ضاقت به سبل العيش وهم كثر إلى وسائل غير سلمية للتعبير عن أنفسهم وقد يصل الأمر إلى التعبير( انتحارا).

مع تقديرنا للجهد الذي بذله الصديق العزيز أحمد الميسري فإن ما يدعو للدهشة أن تجد وسائل التعبير غير السلمية استجابة سريعة من قبل جهات الاختصاص، وإذا قال قائل إن تهديد الاستقرار أمر خطير يظهر آخر ليقول إن الاستجابة الفورية للمطالبة غير السلمية هي التي تشجع على اللجوء إليها ولا يتردد أحدهم في السؤال: هل تريد الحكومة أن توصل لنا رسالة مفادها أن من لديه منكم قضية عليه أن يبحث عن شحتور آخر يعبر من خلاله عنها؟ سؤال بريء لكننا نتحدى أحدهم أن يقول لنا إن هذا السؤال غير منطقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى