طالب يدفع بالبراءة امام الاتهام بالارهاب في نيويورك

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> دفع اول شخص تسلمه بريطانيا الى الولايات المتحدة بسبب اتهامات بالارهاب بانه غير مذنب بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة امام المحكمة الاتحادية أمس الأول الثلاثاء.

ويواجه سيد هاشمي (27 عاما) وهو طالب امريكي كان يدرس في بريطانيا قبل تسليمه الى نيويورك يوم الجمعة الاتهام بتقديم معدات عسكرية الى آخرين قاموا بنقلها الى اشخاص مرتبطين بالقاعدة في باكستان.

وزعم ممثلو الادعاء ان هاشمي الباكستاني الاصل الذي نشأ في كوينز بنيويورك اتفق مع آخرين في الفترة بين يناير كانون الثاني 2004 و مايو ايار 2006 على تقديم معدات عسكرية الى تنظيم القاعدة لاستخدامها ضد القوات الامريكية في افغانستان.

والقي القبض على هاشمي في مطار هيثرو بلندن في يونيو حزيران 2006 عندما كان على وشك الصعود على متن طائرة متجهة الى باكستان. وقال ممثلو الادعاء انه اول فرد يتم تسليمه من بريطانيا الى الولايات المتحدة بتهم تتعلق بالارهاب.

وقال محاميه شون ماهر خارج قاعة المحكمة ان هاشمي مسلم ملتزم ورجل "محب للسلام" وانه يعاقب في الولايات المتحدة لأنه شارك في مظاهرات سياسية.

وقال ماهر "انه ليس ارهابيا. إنه أكاديمي.. هذه الاتهامات لا اساس لها."

ويمثل هاشمي امام المحكمة مرة اخرى يوم الجمعة عندما يتم النظر في طلب الافراج عنه بكفالة,واذا ادين فانه يواجه عقوبة تصل الى السجن لمدة 50 عاما كحد اقصى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى