نشط اسلامي أمريكي يحذر أمريكا من هجمات اسوأ من 11 سبتمبر

> دبي «الأيام» اينال عرسان :

>
آدم غدن
آدم غدن
قال نشط اسلامي امريكي ان الولايات المتحدة ستتعرض لهجمات أسوأ من تلك التي وقعت في 11 من سبتمبر أيلول عام 2001 اذا لم تلب مطالب القاعدة وان تسمح للجماعة فعليا بالسيطرة على الدول الاسلامية.

وكان آدم غدن المولود في كاليفورنيا والذي اعتنق الاسلام أول أمريكي توجه اليه تهمة الخيانة منذ فترة الحرب العالمية الثانية وظهر في شريط فيديو على شبكة الانترنت. ويعتقد ان غدن الذي كان يرتدي جلبابا وعمامة في باكستان.

وقال غدن الملتحي موجها كلماته الى الرئيس جورج بوش "تقاعسك عن تلبية مطالبنا .. يعني ان شاء الله انك وشعبك ستشهدون امورا تجعلكم تنسون ويلات 11 من سبتمبر."

واضاف غدن قوله "ليست هذه دعوة للتفاوض. فنحن لا نتفاوض مع قتلة الاطفال ومجرمي الحرب امثالكم."

وقال غدن "سيسجلك التاريخ على انك الرئيس الذي ورط امته في سلسلة من الصراعات الدموية الخاسرة في العالم الاسلامي وانك الرئيس الذي وضع الولايات المتحدة على طريق فنائها."

وأورد غدن مطالب القاعدة قائلا "اسحب كل جندي من جنودك ... من كل أرض اسلامية. وإذا بقي جندي أو جاسوس أمريكي واحد على أرض اسلامية فسوف يعتبر ذلك مبررا كافيا لنا لمواصلة جهادنا لأمتك وشعبك."

وطالب غدن الولايات المتحدة ان تقطع كل دعم "معنوي او عسكري او اقتصادي او غيره الى دولة اسرائيل وان تحظر مواطنيك ... من السفر الى فلسطين المحتلة او الاستيطان هناك."

وقال ان انسحابا امريكيا من العراق وحده لن يكفي.

وقال غدن عن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وافغانستان "الامور لن تسير سيرا حسنا لتحالفكم الصليبي."

ويسعى مكتب التحقيقات الاتحادي الى استجواب غدن منذ مايو ايار عام 2004 وعرضت الحكومة الأمريكية مليون دولار جائزة لم يرشد عن معلومات تؤدي الى اعتقاله.

ينحدر غدن من عائلة يهودية مسيحية واعتنق الاسلام حينما كان عمره 17 عاما وبعد ذلك ببضع سنوات انتقل الى باكستان. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى