اختفاء شاب بتعز وأسرته تناشد وزير الداخلية ضبط الجناة

> تعز «الأيام» خاص:

> تلقت إدارة قسم شرطة الشماسي بمحافظة تعز أمس الاول بلاغاً يفيد بأن شاباً يدعى عبده عبدالله عمر أحمد (35 عاما)- موظف في فرع مكتب المالية بمديرية المظفر- خرج من مسكنه بحي الشماسي بمديرية صالة بتعز بعد صلاة المغرب واختفى حتى اعداد هذا الخبر.

وأبلغ «الأيام» شقيقه كمال عبدالله عمر:«لقد قمت بالبحث عن أخي (عبده) في البحث الجنائي وأقسام الشرطة والأمن السياسي والاستخبارات العسكرية بما فيها المستشفيات»، واضاف:«وجدت أوراقا في منزلنا فيها تهديد له بالقتل من قبل غرمائه ومكتوبين بالاسم وهم: الأخوة عبدالمجيد، عادل، سعيد، ياسين، وجرمان الحبشي، عبدالله القباطي، محمد عبدالعزيز العليمي، مختار قائد الورافي بمن فيهم مندوب البحث الجنائي بقسم شرطة الشماسي أحمد الصبري». وناشد وزير الداخلية بضبط الجناة والتحقيق معهم بواقعة اختفاء أخيه (عبده)، «الذي لا نعرف حقيقة حتى الآن ان كان على قيد الحياة أم قد قتل من قبل الجناة المذكورين».
//----------------------------------------------------------------------
<يذكر أن قضية اختفاء الصبيان والفتيات باتت ظاهرة منتشرة في محافظة تعز.+مدير الاوقاف بشبوة يدعو أئمة المساجد عدم احتكار المساجد للامور الحزبية والمذهبية
>عتق «الأيام» خاص:
طالب الأخ مبارك القرموشي مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة شبوة الأخوة أئمة المساجد بالمحافظة عدم احتكار المساجد للامور الحزبية والمذهبية.

جاء ذلك في سياق تصريح أدلى به ل"الأيام" قال فيه:" إن المكتب تلقى عددا من شكاوى عن منع بعض أئمة المساجد بعض المشائخ من القاء محاضرة في المساجد وان هذا التصرف غير مقبول، وأن المساجد أنشئت للدعوة الى الله سبحانه وتعالى"، واضاف:"إننا ننبه الاخوة الذين يقومون ببناء المساجد من جمعيات خيرية أو فاعلين خير عدم تسليمم مساجدهم للاشخاص تولى ادارته وضرورة تسليمه لمكتب الاوقاف والارشاد لكونه المسئول الأول عنه".

واختتم تصريحه بالقول:" إن مكتب الاوقاف نظم مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ESD مؤخراً دورة لتوعية الوعاظ والمرشدين في مجال الصحة وقد شملت الدورة تطوير المفهوم بين الجانب الصحي والديني في تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادة وصحة الأم والطفل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى