إصابة 12 شخصاً في هجومين منفصلين شمال بغداد

> صلاح الدين «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين شمال بغداد أن 12 شخصاً بينهم ثلاثة تلاميذ أصيبوا في حادثين منفصلين أمس الأحد فيما تواصل القوات الأمريكية والعراقية عمليات المداهمة والتفتيش في مدينتي الضلوعية ويثرب المتجاورتين بالمحافظة.

وقال المصدر: "هاجم عشرات المسلحين الملثمين بأسلحة مختلفة مقرا مشتركا للقوات العراقية والأمريكية قرب مبنى الإدارة المحلية لمدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد) ظهر أمس".

وأضاف أن "الهجوم أسفر عن إصابة تسعة من أفراد الشرطة من حماية المبنى بجروح مختلفة" ، مبينا أن "المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الهجوم فيما بدأت المروحيات الأمريكية بالتحليق في سماء المدينة".

وتابع المصدر أن "مسلحين مجهولين هاجموا دبابة أمريكية كانت تقف قرب احدى المدارس وسط مدينة الضلوعية (90 كلم) شمال بغداد قبل ظهر اليوم ما أدى الى إصابة ثلاثة تلاميذ بجروح" ، مشيراً الى أن "الهجوم كان بواسطة الرمانات الحرارية اليدوية دون معرفة الخسائر الناجمة عن الهجوم".

وأضاف أن "الدوريات الأمريكية عثرت على سيارتين ملغمتين شرقي المدينة وقامت بتفجيرهما مما أدى الى اشتعال النيران بالمزارع والحقول القريبة".

وأشار المصدر الى أن "القوات الأمريكية التي تحاصر مدينة يثرب (70 كلم شمال بغداد) منذ ليلة أمس عززت اليوم من تواجدها وقامت بانزال المزيد من القوات بواسطة المروحيات عصر اليوم عند الحدود الشرقية بمحاذاة نهردجلة الذي يفصل بين مدينتي الضلوعية ويثرب".

يذكر أن مدينتي يثرب والضلوعيةتتعرضان لحملة دهم وتفتيش تنفذهما قوات عراقية وأمريكية بحثا عن مسلحين إثر تعرض دوريات تلك القوات في المدينتين لهجمات متواصلة في الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى