مقتل أحد قادة كتائب شهداء الأقصى برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان محمد أمين فراحتي
فلسطينيون يشيعون جثمان محمد أمين فراحتي
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية أمس الأحد أن أحد قادة كتائب شهداء الأقصى،الذراع العسكرية لحركة فتح ، قتل صباح اليوم في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وكالة معا الفلسطينية المستقلة للأنباء إن "محمد أمين فراحتي /22عاما/ قائد مجموعة حزام النار- وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب الأقصى والتي شكلت في جنين وأحد قادة كتائب شهداء الأقصى الميدانيين استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم منذ ساعات الصباح".

ونقلت الوكالة عن "الناطق باسم مجموعة حزام النار" قوله إن "الشهيد فراحتي أصيب بأكثر من رصاصة أثناء محاولته التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم".

ومن جهتها ، نسبت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إلى مصادر أمنية وطبية قولها إن الناشط الفلسطيني قتل جراء إصابته "برصاصات قاتلة في الرأس والصدر".

وفي تلك الأثناء،نقل الموقع الإليكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مصادر في الجيش قولها إن قوة عسكرية كانت تقوم بعملية في جنين حين تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين قاموا أيضا بإلقاء عبوة ناسفة عليها.

وأضافت المصادر أن الجنود الإسرائيليين رصدوا مسلحا وأطلقوا النار عليه مما أدى إلى مقتله.

ومن جهة أخرى قالت (وفا) إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت أمس الأحد مدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين في الضفة الغربية وسط إطلاق نار عشوائي".

وأفادت الوكالة بأن "قوات الاحتلال دمرت خلال العملية محول الكهرباء الرئيسي الذي يزود مخيم بلاطة مما أدى إلى تعطيل التيار الكهربائي في معظم أرجاء المخيم".

وكان فلسطيني قد قتل أمس الأول وجرح ثلاثة آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال توغله في نابلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى