انتقال (أبو الشيوخ) إلى جوار ربه

> عدن «الأيام» عبدالقادر المحضار:

> انتقل الى جوار ربه الشيخ المعمر والرجل الصالح شيخ الطريقة الرفاعية بعدن السيد أحمد علي عتيق الرفاعي ظهر امس الاحد بعدن، وما ان تناقل الناس الخبر حتى سارع اهالي عدن الى الزاوية الرفاعية بموقعه المعروف في حافة حسين بكريتر.

والشيخ أحمد علي عتيق رحمه الله غني عن التعريف اشتهر بتواضعه ولين جانبه ودماثة خلقه، بالاضافة إلى صلاحه وتقواه مما اكسبه محبة أهالي عدن وسكانها واعتبروه والدهم ولهذا لقب واشتهر بأبي الشيوخ وهو من أعيان عدن وصلحائها، تولى مقام مشيخة الزاوية الرفاعية بعدن ما يقارب نصف قرن من الزمان كان خلالها قائما بخدمة الناس متفانيا في قضاء حوائجهم ومساعدتهم، وهو رحمه الله من مواليد سنة 1338هـ قضى معظم حياته في إصلاح ذات البين وجمع الكلمة والنصح للأمة حتى أقعده المرض وكبر السن في المراحل الاخيرة من حياته حتى انتقاله إلى جوار ربه، وقد اقيمت مراسم الصلاة عليه وتشييعه في موكب مهيب حضره جمع غفير من وجهاء عدن والأعيان والشخصيات البارزة فيها، وتمت مواراته الثرى بجوار والده بمقبرة القطيع وسيقام عليه العزاء مدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم في مسجد حسين الأهدل بكريتر بعد صلاة العشاء.. والجدير بالذكر أنه (رحمه الله) قد تصدر مساء أمس الأول احتفالات الزاوية الرفاعية بذكرى تاسيسها.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بأحر التعازي إلى السادة آل علي بن عتيق الرفاعي وإلى جميع تلاميذ فقيد الأمة الشيخ أحمد علي عتيق الرفاعي ومحبيه وإلى شيوخ الطرق الصوفية ومنتسبيها كافة في عدن، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة والرضوان وأن يسكنه أعلى الجنان ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى