مسيرة سلمية غاضبة بالضالع تندد بالاعتداء على قيادي محلي وإمهال السلطات 5 أيام

> الضالع «الأيام» خاص:

>
في أول ردة فعل على واقعة الاعتداء بالضرب الذي تعرض له القيادي بالمجلس المحلي لمحافظة الضالع علي أحمد العود رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس من جنود حراسة بوابة أمن المحافظة تظاهرت جموع غفيرة صباح أمس في مسيرة سلمية انطلقت من الساحة القريبة لمبنى البريد بالمحافظة وجابت شوارع المدينة منددة بالاعتداء على عضو المجلس المحلي للمحافظة علي العود.

وكانت الجموع الغفيرة من المواطنين قد توافدت من مديريات المحافظة منذ الصباح الباكر نحو الساحة الواقعة بجوار مبنى البريد التي شهدت قبل انطلاق المسيرة السلمية مهرجانا خطابيا ألقيت فيه كلمة عن الناخبين في الدائرة 297 ألقاها منصور زيد سكرتير منظمة الاشتراكي بالمديرية ثم تلا ممثل الدائرة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية علي أحمد العود المعتدى عليه بيان أحزاب اللقاء المشترك الذي أدان الاعتداء ودعا البيان المواطنين الغاضبين إلى التحلي بالصبر والحكمة حتى تستكمل الإجراءات التنفيذية المحدد لها خمسة أيام مالم فسوف تنظم الاحتجاجات الشعبية.

وطالب بيان أحزاب المشترك بمحاسبة الجناة ومن يقف خلفهم برفع صفه الضبطية عنهم وعن جميع مرتكبي الاعتداءات والجرائم السابقة على المواطنين وإحالتهم على القضاء ومحاسبة القيادات الأمنية المقصرة في معاقبة المخالفين في هذه الانتهاكات.

عضو المجلس المحلي المعتدى عليه أشاد بالإجراءات الأولية المتخذة والجهود المبذولة في القضية وأثنى على الالتفاف الشعبي العفوي الرافض لمثل هذه السلوكيات الهمجية التي تكرر حدوثها مع أكثر من شخص «وليس باعة القات في عدن و واقعة وفاة عبدالمنعم الثمادي إلا دليلا على الانتهاكات المرتكبة بحق ابناء المحافظة. وكان المتظاهرون قد عرجوا خلال المسيرة السلمية الى بوابة قيادة الامن وبوابة معسكر الامن المركزي والنجدة مرددين هتافات: «الضالع شوفوه عنيد.. حكم العسكر مايريد».

واستنكرت منظمة حقوق الانسان بالضالع الاعتداء على عضو المجلس المحلي في بيان أصدرته أمس وصف الاعتداء بالغاشم والوحشي ويهدف الى ارهاب الناس وقهرهم وغرس روح الخوف في نفوسهم. ودعا البيان أبناء المحافظة الى الوقوف صفا واحدا بوجه هذه الانتهاكات الخطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى