فيما يحث على سرعة تحديد الاحتياجات للمديريات .. محافظ عدن يبحث مجالات الاستثمار مع السفير الهندي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس الوفد التجاري الاستثماري الهندي للمستثمرين في مجال الطاقة والكهرباء وصناعة الورق والطباعة برئاسة السيد فينكاتيش، وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وخاصة في مجال التبادل التجاري.

وتناول اللقاء عددا من مجالات التعاون منها الاستثمارية والتجارية إلى جانب العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين.

وأكد الأخ المحافظ دعم المحافظة لكل استثمار جاد يعود بالنفع على المنطقة ويوفر فرص عمل، منوهاً بأن المحافظة جادة في استقبال العديد من الاستثمارات وخاصة في المنطقة الحرة وميناء الحاويات.

من جانبه أوضح السيد فينكاتيش تطلع الشركات الاستثمارية الهندية للاستثمار في مدينة عدن بمختلف المجالات .. موضحاً أنه خلال الفترة القادمة ستعمل الشركة على تقديم مجالات استثمارية مختلفة منها توليد الطاقة الكهربائية وبناء مصنع للكابلات الكهربائية وصناعة الورق وتجليد الكتب والكراسات الدراسية بمختلف أحجامها، مؤكداً أن هذه الزيارة زيارة استكشافية وللتعارف.

وأوضح مستشار شركة دوم المحلية بأنه من المتوقع أن تقوم الشركة خلال الشهر القادم في مقرها بالهند بتوقيع اتفاقية بهذا الشأن.

وأضاف: «تعتبر الشركة شركة دولية مقرها في دبي ولها فرع في صنعاء يمثل 51% و49% لشركة دوم المقر الرئيس، وتقوم الشركة بأعمال لشركات النفط وشركات أخرى في مجالين مهمين (الكهرباء والميكانيكا) وبعض الإصلاحات الخاصة للخزنات الضخمة وتركيب الطاقة الكهربائية للمصانع وشركات النفط.

وأوضح أن الشركة تضم أكثر من (300) عامل معظمهم من اليمنيين المتخصصين بالكهرباء والميكانيكا.

حضر اللقاء د. محمد الوذن، رئيس المنطقة الحرة بعدن وعدد من المسؤولين في المنطقة الحرة وشركة دوما المحلية وأعضاء الوفد الهندي.

من ناحية أخرى عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة عدن اجتماعاً لها صباح أمس برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبحضور الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي، كرست أعماله لمناقشة الطلب المقدم من مدير عام مديرية المعلا بشأن ترميم وإعادة بناء سلالم منازل منطقة الكبسة التي أصبحت متهالكة وتسبب خطورة على حياة المواطنين، بتكلفة بلغت (4.450.000) ريال.

وبهذا الصدد كلفت الهيئة الإدارية مكتب الأشغال العامة بالنزول وتقديم تقرير مفصل حول كلفة المواد والأجور اللازمة للبناء.

كما أقرت الهيئة تكليف الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني سرعة استكمال وضع المخططات للقرى المتناثرة في ضواحي مدينة عدن وفي مقدمتها قرية بئر أحمد.

وحث الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الخطة والموازنة للعام القادم 2008م، على سرعة التحرك لتحديد الاحتياجات الخاصة بكافة مديريات المحافظة وتحديد نفقاتها الرأسمالية وكذا تحديد المشاريع التي يجب تمويلها من السلطة المحلية.

وأقرت اللجنة في اجتماعها بحضور الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي إعداد الخطة والموازنة وتكليف مكتب التخطيط والتعاون الدولي للجلوس مع مديري عموم المديريات لتحديد المشاريع الجديدة التي تحظى بأولوية تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى