بسبب عدم حصوله على بقية مستحقاته مقاول وحدة صحية بعمران يغلق أبوابها

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> مازالت الوحدة الصحية بمنطقة (بني عبد) التابعة لمديرية عيال سريح بمحافظة عمران منذ شهرين متوقفة عن تقديم خدماتها لمواطني المنطقة البالغ عددهم 10 آلاف نسمة.

وأفادت مصادر محلية بأن الوحدة الصحية المذكورة جرى إغلاقها في 18 أبريل الماضي من قبل المقاول الذي قام بتنفيذ إنشائها وذلك بحجة عدم استلام ما تبقى له من مستحقات مالية تقدر بـ(4) ملايين ريال.

وأشارت هذه المصادر إلى وجود نافذين في المديرية طلبوا من المقاول مبلغ 400 ألف ريال (رشوة) مقابل الإفراج عن مستحقاته، مما أدى إلى قيام المقاول بإغلاق الوحدة الصحية مطالبا الجهات المعنية بكامل مستحقاته.

من جهته بعث مسئول الوحدة الصحية الأخ قائد علي منصور العبدي، ثلاث مذكرات إلى كل من مدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام مديرية عيال سريح ومدير مكتب الصحة بالمديرية ـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ جاء فيها:

«أحيطكم علما بأن المقاول المنفذ لبناء الوحدة الصحية الأخ حمود قائد وهاس، قام بإغلاقها يوم 2007/4/18م، والذي كان قد سلمها في 2007/1/15م، بحضور اللجنة المكلفة بالاستلام وجمع من أهالي المنطقة، وبنفس اليوم تسلمت المبنى ونقلت الأدوات والمعدات إليه ودشنت العمل فيه.

علما أن تموين احتياج الربع الثاني للوحدة ولوحدة بيت الحومري من اللقاحات الروتينية في الثلاجة بداخل الوحدة وهي بحاجة إلى مراقبة مرتين في اليوم وغيرها من الأعمال الإدارية،

لذلك فإني أخلي مسئوليتي لحدوث أي خلل قد يصيب الثلاجة وسلسلة التبريد أو توقفها لنفاد الغاز أو زيادته أو أي سبب يؤدي إلى إتلاف اللقاحات أو نقص أو فقدان أي شيء من عهدة الوحدة».

وناشدت المذكرة كافة الجهات المعنية بسرعة صرف مستحقات المقاول واسترجاع الوحدة كون المنطقة والأهالي بأمس الحاجة لخدماتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى