التحضير للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل الرابع

> تعز «الأيام» خاص :

> عقد صباح أمس الأحد الاجتماع التحضيري الثالث للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل 2007م الذي ستستضيفه بلادنا أواخر هذا العام في مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC وقررت اللجنة التحضيرية تشكيل ثلاث لجان: اللجنة التنظيمية، لجنة الموضوع، اللجنة الإعلامية.

والجدير بالذكر أن اللقاء التشاوري كان قد عقد لقائين متتاليين خلال شهر مايو 2007م في مقر المركز شارك فيهما أكثر من 20 شخصية يمثلون منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات وأقر الحضور المقترح المقدم من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان لضمان توحيد جهود المجتمع المدني بما يضمن آلية حقيقية لوضع التصورات والأفكار للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل الذي سيعقد في بلادنا نهاية العام الجاري.

وكانت أبرز المحاور المقترحة متمثلة بالمجتمع المدني - معوقات التشريع والواقع، حرية الرأي والتعبير- في المنطقة- والمعوقات القانونية والسياسية، دور المجتمع المدني والمشاركة السياسية، الشباب والمشاركة السياسية، القطاع الخاص وشراكة المجتمع المدني من أجل الإصلاح الديمقراطي، المرأة والمشاركة السياسية، التربية. وتواصل اللجان المختلفة أعمالها لإكمال التصور النهائي لبرنامج المؤتمر وآليات عمله ومن المقرر أن تشارك فيه كافة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات من مختلف الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى