اشتباكات مسلحة بمأرب واحتجاز قاطرة بشبوة بسبب عدم توظيف أبنائهم

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل خمسة من عناصر الشرطة اليمنية وجرح سبعة آخرون فجر أمس الاثنين في اشتباكات مع مسلحين قبليين في محافظة مأرب، على ما افادت مصادر رسمية.

وقال عارف الزوكا محافظ مأرب في تصريحات نشرها موقع «المؤتمر.نت» ان “خمسة من الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب استشهدوا اثناء قيامهم بمهمة لفتح الطريق الرابط بين مدينة مأرب وحقول النفط في منطقة صافر على مشارف الصحراء”.

واضاف محافظ مأرب “ان جموعا قبلية كانت قامت بقطع الطريق أمس (الأول) الأحد فتم ارسال دوريتي شرطة لفتح الطريق وأثناء ذلك اشتبك رجال الشرطة مع القبليين المسلحين وأسفر تبادل اطلاق النار عن مقتل خمسة من رجال الأمن بينهم قائد الدوريتين النقيب حيدر سليمان وجرح سبعة آخرين”.واوضح الزوكا ان المسلحين هم من قبيلة الدماشقة، وهي فرع من قبيلة عبيده الكبيرة في مأرب، وان هؤلاء قاموا بقطع الطريق العام معلنين بعض المطالب، دون ان يحدد ما هي هذه المطالب.

الا ان موقع «مأرب برس» الاخباري نقل عن مصادر قبلية في المنطقة تأكيدها “ان قيام رجال قبيلة الدماشقة بقطع الطريق كان نتيجة خلافات بين القبيلة وشركة (الحاشدي) للخدمات النفطية، وذلك لعدم وفاء الشركة بالتزامها توظيف عدد من أبناء القبيلة”.

ومن جهة اخرى تواصلت أمس الاثنين المساعي المكثفة للإفراج عن قاطرة تابعة لمشروع مد وتركيب أنبوب الغاز بمحافظة شبوة تحتجزها منذ يوم السبت الماضي مجموعة من الأشخاص في وادي بلحارث.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن أفراد المجموعة أفادوا بأنهم قاموا باحتجاز القاطرة احتجاجاً على عدم توظيف أبناء المنطقة في مشروع مد وتركيب أنبوب الغاز في وقت جرى توظيف أشخاص آخرين بدلا عنهم، مطالبين بتوظيف أبناء المنطقة في المشروع مقابل الإفراج عن القاطرة المحتجزة.

وكانت القاطرة قد احتجزت أثناء قيامها بنقل أنابيب غاز من موقع عياذ إلى موقع بلوك رقم (70) في مديرية عسيلان.

وأفادت المصادر في وقت لاحق من مساء أمس بأن المساعي المبذولة قد أشرفت على التوصل إلى حل لإنهاء هذه المشكلة في غضون الساعات القليلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى