الإتحاد العربي للطاولة يسند إلى اتحاد اليمن استضافة كأس العرب الفردية بعد اعتذار الكويت

> صنعاء «الأيام الرياضي» سبأ:

> اقر الاتحاد العربي لكرة الطاولة إسناد استضافة بطولة كأس العرب الفردية الـ11 للرجال والسيدات لليمن خلال الفترة من 10 إلى 17 أغسطس القادم , بعد اعتذار الكويت عن الاستضافة التي كانت مقررة في نفس الموعد .

وأوضح رئيس الإتحاد العام لكرة الطاولة نبيل الفقيه في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا القرار جاء بعد أن وجد الإتحاد العربي مقومات النجاح متوفرة لدى بلادنا لاستضافة هذا الحدث كما سبق في بطولة العرب الفرقية العام الماضي بصنعاء.

وأشار إلى أن الإتحاد العربي ينظر بعين التقدير والاحترام للنجاحات اليمنية التي تحققت للعبة في السنوات الماضية وفي مقدمتها توفير كل متطلبات اللعبة من صالات رياضية وبنى تحتية مناسبة , وفي مقدمتها الصالة الدولية المغلقة لكرة الطاولة والتي تستضيف هذه البطولة بما فيها من تجهيزات عالية .

وأكد الفقيه أن وزير الشباب والرياضة حمود عباد أبدى موافقته على استضافة اليمن لهذه البطولة ودعم الوزارة لها بما يضمن خروجها بالصورة التي تليق بالجمهورية اليمنية بين أشقائها العرب .

موضحاَ أن الاتحاد اليمني بدأ بإجراء الترتيبات الخاصة بالتنظيم والاستضافة من خلال التعاقد مع الفنادق والشركات المرتبط عملها بالاستضافة .

من جانبه أوضح أمين عام إتحاد كرة الطاولة الدكتور عصام السنيني أن البطولة ستشمل جميع الفئات العمرية«العمومي للسيدات والرجال ، والناشئين والناشئات تحت سن 18 سنة ، والأشبال والزهرات ، تحت 15 سنة , والبراعم تحت 12 سنة».

متوقعاَ أن يصل حجم المشاركة إلى أكثر من 250 لاعبا ولاعبة وإداريا وحكما يمثلون 15 دولة عربية في تنافس قوي على المراكز الأولى للبطولة التي تعد إحدى أهم البطولات العربية .

وأكد السنيني أن استعدادات المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات ومختلف الفئات العمرية تسير بصورة حسنة وفقا لبرنامج خاص ينفذه الإتحاد في معسكرات داخلية وخارجية طويلة المدى ضمن إستراتيجية الإتحاد التي تبنى منتخبا قويا يمكنه تحقيق البطولات والإنجازات بدءا من العام 2009م مع سياسة الإحلال والتبديل والتجديد والجارية حاليا.

وبين أن لاعبي الجمهورية اليمنية سيخوضون معسكرا خارجيا في كوريا الجنوبية يبدأ في الخامس والعشرين من يونيو الحالي ولمدة شهر ليعود بعدها اللاعبون لخوض معسكر داخلي حتى موعد البطولة .

هذا ويجري حاليا إعداد منتخب السيدات بمختلف فئاته العمرية في إطار معسكرات داخلية , معربا عن أمله في أن تخرج المشاركة اليمنية بهذه البطولة بالنتائج الإيجابية من خلال المنافسة القوية والفعلية .

وفيما يتعلق بالجانب التحكيمي والتنظيمي الإداري أكد الدكتور السنيني وجود الخبرات والإمكانيات الفنية المختلفة لدى الكوادر اليمنية في مختلف المجالات بعد نجاحه في تنظيم واستضافة ثلاث بطولات عربية سابقة , فيما يبلغ عدد حكامنا الوطنيين المؤهلين للمشاركة في إدارة البطولة 18 حكما مؤهلا , منهم 9 حاملي الشارات الدولية.

وكانت اليمن استضافت بطولة الفرق والمنتخبات العربية العشرين لكرة الطاولة في أغسطس من العام الماضي بالصالة الدولية المغلقة بالعاصمة صنعاء , بمشاركة عربية واسعة.

هذا وكانت مصر تمكنت من انتزاع مختلف الألقاب فيها للرجال والناشئين والناشئات والأشبال ذكورا وإناثا .

فيما فازت تونس بالمركز الأول لمنافسات السيدات , وشهدت البطولة نجاحا كبيرا وتميزا في الاستضافة والتنظيم أشاد به الإتحاد العربي وكل الوفود المشاركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى