المدير العام لمكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت:اتخذنا العديد من الإجراءات الاستعدادية الفاعلة لسير الامتحانات النهائية الأساسية والثانوية

> وادي حضرموت «الأيام» سعيد شكابة:

> أكد لـ«الأيام» أ.د. محمد أحمد فلهوم، المدير العام لمكتب التربية والتعليم بمديريات وادي وصحراء حضرموت الاستعداد الكامل للإدارة العامة للتربية للامتحانات النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2007/2006م والتي ستبدأ مطلع الأسبوع القادم، بدءا بامتحان شهادة المرحلة الأساسية يوم السبت 16 يونيو 2007م وامتحان المرحلة الثانوية الأحد 17 يونيو 2007م والتي تستمر بصورة متناوبة وفقاً وخطة الوزارة وجداول الامتحانات.وأضاف:«عدد المتقدمين للامتحانات على صعيد وادي وصحراء حضرموت من طلاب الصف التاسع 5578 طالبا وطالبة، منهم 5061 منتظمون و517 مكملون ويتوزعون على 141 مركزا امتحانيا، أما طلاب الثالث الثانوي فبلغ 2715 طالبا وطالبة منهم (1161) طالبا وطالبة في القسم العلمي و1554 طالبا وطالبة في القسم الأدبي موزعين على 28 مركزا امتحانيا.

وأشار مدير عام التربية إلى أن المكتب عمل على تشكيل لجنة فرعية للامتحانات بالوادي والصحراء وتشكيل لجان فرعية بالمديريات بهدف تفعيل ومراقبة سير الامتحانات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض سير الامتحانات، بالإضافة إلى توزيع بطاقة الإخطار وبطاقات الجلوس للامتحانات على الطلاب المتقدمين للصفين التاسع والثالث ثانوي، وترتيب الخدمات المساعدة لذلك من (عمال خدمات، مساعدين صحيين، حراس) بالمراكز الامتحانية الثانوية.وواصل فلهوم حديثه لـ«الأيام» بالقول:«لقد قمنا بتكليف مكاتب التربية بالمديرية بعقد لقاءات خلال هذا الأسبوع مع رؤساء المراكز الامتحانية لمناقشة الوثائق الخاصة بالامتحانات بهدف الإعداد والتهيئة اللازمة وسيعمل مكتبنا على النزولات الميدانية للمدارس الثانوية والأساسية لمشاهدة القاعات الامتحانية وترتيبها بالإضافة إلى النزولات المستمرة أثناء الامتحانات لتفقد سيرها».

وبشأن الخروقات قال: «لم تحدث في الأعوام الماضية أية سلبيات أو خروقات تتعلق بسير الامتحانات، ولو حصلت أية خروقات هذا العام فسيتم معالجتها بموجب النظم واللوائح التربوية الخاصة بالامتحانات». وأشار أ.د. محمد أحمد فلهوم إلى ظاهرة الغش التي أصبحت منتشرة «وهي آفة تضر بمستقبل الطالب والوطن ونحن نعمل ونحرص على إزالتها في حينه إن وجدت من خلال المراقبين ورؤساء المراكز الامتحانية وفقاً والإرشادات الخاصة بالامتحانات».

واختتم مدير عام التربية حديثه بالقول: «نحث أولياء أمور الطلاب المتقدمين للامتحانات النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية على متابعة وتوفير الأجواء المناسبة لمذاكرة أبنائهم وبناتهم للمقررات الدراسية بصورة دائمة حتى نهايتها، وعلى الطلاب والطالبات المتقدمين الاعتماد على النفس والثقة بها وخوض الامتحانات بطمأنينة عالية وتجنب الأرق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى