22 حالة إصابة بالإيدز بالمهرة لمواطنين ولاجئين بينها 10 وفيات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أوضح د. سالم علي القميري، منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة المهرة أن عدد الحالات المصابة بالإيدز في محافظة المهرة بلغ حتى نهاية العام 2006م سبع عشرة حالة، منها ثماني حالات بين اليمنيين وتسع حالات من الصومال والأفارقة.

وأشار منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالمهرة إلى أن حالات الايدز المصابة خلال العام الحالي 2007م وصلت إلى خمس حالات جميعها من الأفارقة.. موضحا أن الإصابات بالإيدز في المهرة وصلت إلى 22 حالة من بينهم عشر حالات وفاة، واستعرض عوائق وصعوبات عديدة تقف امام البرنامج بمحافظة المهرة منها أن أغلب الحالات المكتشفة من الافارقة القادمين للمهرة والذين لا توجد لديهم لا هوية ولا مكان سكن معروف، مما يجعل البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز يلاقي صعوبات في متابعة مثل هذه الحالات المنتشرة في أنحاء متفرقة من المحافظة، إضافة إلى أن محافظة المهرة تفتقر إلى الأجهزة الدقيقة لفحص الإيدز وتتم الفحوصات بطريقة الأشرطة للفحص السريع.

وفي ختام حديثه أفاد بأن «أغلب هذه الحالات المصابة هي من بين اللاجئين الصوماليين الذين لا نستطيع ترحيلهم نظرا لكونهم لاجئين، وتتواجد أعدادهم بكثافة وطريقة دخولهم عبر السواحل الطويلة المفتوحة التي تفتقر إلى الرقابة الدورية». ودعا منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالمهرة الى تضافر الجهود وتسريع إيصال أجهزة فحص الإيدز نظرا لخطورة انتشاره بين أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى