الدار للاتصالات السعودية صاحبة حصة الأغلبية في (يونتيل) تنفذ خطة توسعية بمليار دولار

> الرياض «الأيام» رويترز:

> قال المدير التنفيذي لشركة الدار للاتصالات السعودية، التي امتلكت حصة 75 في المئة العام الماضي في الشركة اليمنية المتحدة لخدمات الاتصالات (يونيتل) ثالث اكبر مشغل للهاتف المحمول في اليمن مقابل

150 مليون دولار، ان الشركة تعتزم بيع حصة في فرعها الافريقي هذا العام لجمع جزء من تمويل يبلغ مليار دولار تحتاجه للانفاق على توسع في ثلاث دول افريقية.

وقال مروان حكيم لرويترز في مقابلة ان هيتس افريقيا وهي وحدة مملوكة بالكامل للدار للاتصالات فازت في مارس اذار برخصة رابعة للهاتف المحمول في اوغندا. واضاف ان الشركة تضع عينها على تراخيص في جمهورية الكونجو الديمقراطية وتنزانيا.

وذكر ان الشركة سوف تنهي الصفقات قبل الربع الثالث من العام الجاري وتبدأ التشغيل في 2008 .

ويتزايد عدد السكان في افريقيا سريعا في حين ما يزال عدد مستخدمي الهاتف بها صغيرا نسبيا مما يجعلها هدفا لشركات اتصالات عربية مثل الاتصالات المتنقلة الكويتية واتصالات الاماراتية.

وقال حكيم ان تكاليف الشبكات والاجهزة جعل الاسواق الافريقية اكثر جاذبية باتاحة خدمات الهاتف المحمول لقطاعات اوسع من السكان.

وتخطط الدار للاتصالات لجمع 300 مليون دولار ببيع حصة في هيتس افريقيا الى مستثمرين من القطاع الخاص.

وقال حكيم ان الشركة ستنفذ هذه الخطوة على عدة مراحل وستبيع الشريحة الاولى خلال شهرين على ان تباع الثانية بحلول الربع الاول من 2008 على اقصى تقدير.

واضاف ان الدار للاتصالات ستبقى مالك الاسهم الرئيسي لكن ليس بالضرورة ان تكون صاحبة حصة اغلبية.

واشار الى ان الشركة ستدبر المبلغ المتبقي وقيمته 700 مليون دولار من خلال الاقتراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى