النائب عيدروس نصر عضو اللجنة الإشرافية على اتفاق الحكومة والحوثي:عملنا سياسي أكثر مما هو عسكري والمهم أن تتوفر النية الصادقة لدى الطرفين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن اللجنة المكلفة بالإشراف على بنود الاتفاق المبرم بين الجهات الحكومية وعبدالملك الحوثي، الذي يقضي بوقف العمليات العسكرية في صعدة وإعادة الحياة الطبيعية إلى مناطقها، والتي يرأسها الأخ محسن العلفي، نائب رئيس مجلس الشورى وعضوية رؤساء الكتل في مجلس النواب والشورى قد غادرت يوم أمس صنعاء متجهة إلى محافظة صعدة.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مساء أمس مع الأخ د. عيدروس نصر النقيب، رئيس كتلة الاشتراكي في مجلس النواب وأحد أعضاء اللجنة، لسؤاله عن بدايات عمل اللجنة في صعدة قال: «الحقيقة أنني لم أبلغ بعضويتي في اللجنة المكلفة بالإشراف على بنود الاتفاق إلا الساعة السادسة مساء اليوم (أمس) لهذا تعذر مغادرتي وربما ألتحق بهم يوم غد (اليوم)، لكن في تقديري أن عمل اللجنة سياسي فني، أما المسائل العسكرية فليست من اختصاصات اللجنة».

وأضاف النائب عيدروس: «المهم في الأمر أن تتوفر النية الصادقة لدى طرفي الحرب، وأتصور أننا بأمس الحاجة في المستقبل إلى الموارد والطاقات المادية والبشرية في التنمية والبناء والإعمار بدلا من إهدارها في الحروب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى