حكومة الطوارئ الفلسطينية تقرر تغيير جوازات السفر الفلسطينية

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب:

> قال وزير الاعلام في حكومة الطوارئ الفلسطينية أمس الاربعاء ان الحكومة قررت تغيير جواز السفر الفلسطيني، ونقل الادارة العامة للجوازات الى الضفة الغربية بعد ان سيطرت حماس علـى الـدائرة فـي غزة.

وقال وزير الاعلام رياض المالكي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الثاني للحكومة منذ تشكيلها قبل ثلاثة ايام “سوف نعمل على نقل دائرة الجوازات بشكل كامل الى الضفة الغربية، وسوف نحضر اجهزة حديثة وسنقوم بطباعة جوازات جديدة”. واضاف المالكي “هذه الجوازات سيتم التعامل الدولي معها فقط، بمعنى ان كل مواطن عليه ان يقوم بتجديد جواز السفر وفقط هذا الجواز الذي سيؤهله للسفر والتنقل”. واوضح “أي جواز سفر سابق لن يكون ساري المفعول ولن يتم احترامه وقبوله من أي جهة دولية ايا كانت”.

واشار المالكي الى ان قرار حكومة الطوارئ جاء بهدف منع اصدار اي جوازات سفر من قطاع غزة، وتحويل السلطة المركزية المسؤولة عن اصدار هذه الجوازات الى الضفة الغربية.

وتصدر جوازات السفر الفلسطينية عادة من قطاع غزة، حيث يوجد المقر الرئيس لدائرة الجوازات الذي يضم المعلومات الرئيسية عن السكان الفلسطينيين الذين يحق لهم الحصول على الجواز الفلسطيني، سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى