م. قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن:«الأيام» تلعب دور بارز في نشر الوعي البيئي

> عدن «الأيام» متابعات:

> وجه صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن ممثلا بالأخ م. قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي للصندوق، مذكرة شكر وتقدير لصحيفة «الأيام» لدورها في نشر الوعي البيئي.

وجاء في مذكرة الشكر والتقدير الموجهة لصحيفة «الأيام» من صندوق النظافة وتحسين المدينة: «تود الإدارة العامة لصندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن إهداءكم تحياتها الطيبة وتتمنى لكم التوفيق والنجاح في مهامكم وأعمالكم الخيرة.

كما يسر الإدارة أن تتوجه إليكم بالشكر والتقدير والامتنان البالغ لدوركم الإعلامي البارز وتفاعلكم لنشر الوعي البيئي من خلال صحيفتكم الغراء، وذلك دلالة لوعيكم البيئي وإيمانكم الصادق المتجسد في أعمالكم، آملين أن يظل تفاعلكم لما فيه مصلحة الوطن وتحسين المدينة».

وأفاد «الأيام» في اتصال هاتفي الأخ م. قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن، بأن الصندوق انتهى حاليا من تحليل المناقصات الخاصة بتأهيل 13 حديقة في عموم مديريات المحافظة وذلك في إطار مشروع بيئي وحضاري يرعاه الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن رئيس مجلس إدارة الصندوق، لتوفير المتنفسات الخضراء للمواطنين وإبراز جمال مدينة عدن، مشيرا إلى أن العمل سيبدأ خلال الأيام القادمة لإنجاز تأهيل الحدائق وتزويدها بالألعاب الخاصة بالأطفال.

وعن أعمال النظافة أوضح م. قائد راشد أنعم قائلا: «نعمل حاليا على تنفيذ مشروع إدارة المخلفات الصلبة في مديرية صيرة بالتعاون مع إحدى المنظمات البيئية الألمانية، وهذه الإدارة ستختص في تجميع وفرز ونقل المخلفات الصلبة وسوف تسهم هذه الإدارة التي سوف يتم تعميمها على كافة المديريات إلى حد كبير في المحافظة على بيئة صحية لمحافظة عدن.

حيث سيتم تجميع وفرز ونقل المخلفات الصلبة بطريقة علمية مقترنة بالمحافظة على البيئة والجدوى الاقتصادية ورفع مستوى النظافة.

كما قام الصندوق بإنشاء ستة حمامات عامة تتوزع على عدد من المتنزهات والأماكن العامة بمحافظة عدن تلبية لحاجة المواطنين في تلك الأماكن إلى المرافق الصحية وهو ما يسهم أيضا في المحافظة على نظافة المدينة، ونفذنا أيضا أعمال تشجير لعدد من الطرقات والجولات الجديدة في محافظة عدن وسنعمل حاليا على إقامة حديقة الزهور أمام الرصيف السياحي في التواهي لتكون الزهور واجهة عدن في أعين زوارها».

واختتم م. قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن، بتوجيه الشكر إلى «الأيام» لنشرها الوعي البيئي، داعيا المواطينن إلى المحافظة على نظافة المدينة وإبراز وجهها الحضاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى