نائب وزير التربية والتعليم خلال تفقده المراكز الامتحانية بلحج .. هناك انضباط كبير لسير الامتحانات بالمحافظة والمدينة بطبيعتها هادئة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
تفقد صباح أمس الاثنين الأخ أ.د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم عدداً من المراكز الامتحانية بمديريتي الحوطة وتبن ، وذلك بمعية الأخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج وعلي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المجلي ود. علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية التعليم ود. عميد ركن محسن أحمد علي مدير أمن المحافظة والهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة ومنصر عتيق مستشار وزير التربية والتعليم ونصر محمد بدر مشرف وزارة التربية والتعليم. وشملت الزيارة التفقدية المراكز الامتحانية للتعليم الأساسي بمدرسة الزهراء بالحوطة ومدرسة الحمراء بمديرية تبن، كما التقى الأخ نائب الوزير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مكتب التربية والتعليم وناقش معهم عدداً من القضايا التربوية والتعليمية وكذا سير الامتحانات بالمحافظة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ أ.د. عبدالعزيز بن حبتور أن هناك انضباطاً كبيراً لسير الامتحانات بالمحافظة «ومدينة الحوطة بطبيعتها هادئة كما أن هناك جهوداً كبيرة من قبل قيادة السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم لمسنا ذلك من خلال زيارتنا لعدد من المراكز الامتحانية بالمحافظة».

وحول تقييمه للامتحانات على مستوى الجمهورية قال:«عندما يبرز أي نوع من حالات انتحال الشخصية نعمل على جمع كل حالة على حدة لتطبق لائحة الامتحانات فيها، بالإضافة إلى ظاهرة الغش فقد نقلنا عدداً من المراكز الامتحانية وهذه الإجراءات نتخذها بشكل سنوي لضبط عملية الامتحانات ونستطيع القول ومن خلال الزيارات الميدانية وجود ملاحظة تكررت في أكثر من محافظة وهي تخص مادة اللغة العربية الجزء الثاني وهذه سوف نعالجها إن شاء الله»، مشيرا إلى أن الامتحانات وبشكل عام جيدة «فقد مررنا بعدد من المحافظات وفي لحج فهي تسير سيراً طبيعياً وهنا نتقدم بالشكر لوسائل الإعلام على مرافقتنا أثناء تفقد سير الامتحانات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى