الكابتن صالح بن ربيعه المدافع الصلب والرجل الصخرة

> «الأيام الرياضي» محمد صالح باعكابه:

> صالح بن ربيعه مدافع شعب حضرموت والمنتخب الوطني سابقا اللاعب الصخرة والمدافع الصلب وصمام أمان منطقة الدفاع التي يلعب فيها منذ أن أحب معشوقته كرة القدم وأخلص لها وهو لايزال صغيرا يلعب في الحارة مع فريقه الشعبي وفي المدرسة ثم واصل المشوار الرياضي حتى أصبح لاعبا أساسيا مع فريق شعب حضرموت أعرق وأقوى الاندية الحضرمية ومدافعا أساسيا للمنتخب الوطني في عصره الذهبي آنذاك.

صالح بن ربيعه بالرغم من مهمته الصعبة في خط الدفاع لا يلجأ أبدا للطرق غير المشروعة فهو يحترم خصمه كما يحترم أصدقاءه خارج الملعب ويتفانى مع زملائه ولا يتكلم مع الحكام وهو لاعب وفي ومخلص في أدائه ولقميص فريقه ومنتخب بلاده اليمن .. وهو لاعب متواضع تواضعا جما مع كل من يحبه ويحترمه داخل الملعب وخارجه وخجول كثيرا يتكلم قليلا ولا يحب الثرثرة إلا اذا كان الكلام مفيدا للجميع، وخاصة إذا كان الكلام عن معشوقته الاولى كرة القدم التي أحبها بصدق وإخلاص وأعطاها كل ما يملكه من وقت وجهد وصحة دون أن يأخذ منها شيئا سوى محبة الجماهير الرياضية العريضة له.

صالح بن ربيعة لاعب من الزمن الكروي الجميل يحب ناديه ويحترم مدربه ويواظب على حضور التمارين الرياضية باستمرار دون انقطاع إذا كان مع ناديه الذي تربى بين أحضانه حتى أصبح من أفضل اللاعبين المدافعين في حضرموت بصورة خاصة، وفي اليمن بصورة عامة ولا نبالغ إذا قلنا أنه خليفة الكابتن الراحل طاهر باسعد نجم نادي المكلا والمنتخب الوطني.. لأنه مهاجم ومدافع دائما لا يهدأ له بال داخل الملعب الا بعد أن تعلن صفارة الحكم انتهاء المباراة لصالح فريقه الشعباوي.

ولقد ابتعد صالح بن ربيعة عن اللعب مع فريقه بسبب الاصابات ولأسباب خاصة، وأعطى الفرصة لبعض الشباب الجيدين لتغطية مكانه، وقد تعرض نادي الشعب لعدد من الهزائم المتواصلة منذ بداية الدوري العام لهذا الموسم واحتل ذيل القائمة لعدة أسباب فنية، وعندما أحس الكابتن صالح بالخطر الحقيقي المحيق بناديه شعب حضرموت لبى النداء وعاد إلى الملاعب بعد إصرار ورغبة الهيئة الادارية والجماهير الرياضية الوفية من أجل المساهمة مع زملائه في إنقاذ الفريق والنادي من شبح الهبوط الذي أصبح يهدد سفير محافظة حضرموت الوحيد في الدوري العام للدرجة الأولى .. نتمنى لإبن ربيعة التوفيق والنجاح في مسعاه النبيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى