انتقالات .. انتقالات .. انتقالات .. انتقالات .. انتقالات .. انتقالات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تشيلسي وميلان يتصدران السباق على ضم البرازيلي باتو .. ذكرت صحيفة «صن» البريطانية أمس الثلاثاء أن نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم دخل في منافسة شرسة مع بطل أوروبا الايطالي آيه سي ميلان على ضم الموهبة البرازيلية الصاعدة ألكسندري باتو. ومن المنتظر أن يتألق باتو مع منتخب البرازيل خلال بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما الشهر المقبل برغم من أنه سيكون واحدا من أصغر لاعبي البطولة سنا حيث أن عمره لم يتجاوز 17 عاما. ومما لا شك فيه أن العديد من كبرى الاندية الاوروبية سترسل مكتشفي المواهب لديها لمتابعة باتو لاعب نادي إنترناسيونال البرازيلي خلال بطولة كأس العالم للشباب. ولكن جيلمار فيلوز وكيل أعمال باتو صرح بأن ناديي تشيلسي وميلان يتصدران بالفعل السباق للفوز بتوقيع اللاعب الصاعد الذي يقدر ثمنه بنحو 18 مليون جنيه إسترليني. ونقلت «صن» عن فيلوز قوله «توجد تحركات رسمية لضم اللاعب ليست من إختراعنا .. وإنترناسيونال يعرف بأمر كل شيء فقد سمح النادي بنفسه لممثل ميلان بمشاهدة باتو .. كما أرسل تشيلسي شخصا مهتما باللاعب ولكن لا يوجد شيء مؤكد حتى الان». وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي قد يواجه مشكلة عندما يحاول ضم اللاعب بشكل رسمي حيث سيعاني باتو للحصول على تصريح بالعمل في أي بلد أوروبي ينتقل إليه نظرا لأنه مازال دون ال18 من العمر. وأضاف فيلوز «لأنه» باتو لم يتم عامه ال18 بعد فلن يمكنه الانتقال من إنترناسيونال قبل كانون الثاني/يناير 2008». ولكن فرانك أرنيسن مدير الكرة في تشيلسي لديه تاريخ حافل في إحضار اللاعبين البرازيليين الشباب إلى أوروبا. ففي عام 1994 ضم المهاجم الصاعد رونالدو /17 عاما آنذاك/ لصفوف نادي آيندهوفن الهولندي مقابل أربعة ملايين جنيه إسترليني. ويأمل أرنيسن في تحقيق نتائج مماثلة في حالة باتو هذا الصيف.

كلوزه ينضم الى بايرن ميونيخ لمدة 4 سنوات

وقع مهاجم فيردر بريمن الدولي ميروسلاف كلوزه عقدا انضم بموجبه الى نادي بايرن ميونيخ رابع الدوري الالماني لكرة القدم للدفاع عن الوانه لمدة 4 سنوات كما اعلن الناديان أمس الثلاثاء.. ويبدأ كلوزه التمارين مع بايرن ميونيخ اعتبارا من يوم الجمعة المقبل..وكان كلوزه مرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى نهاية يونيو عام 2008..ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة غير ان موقع مجلة «كيكرز» على شبكة الانترنت أكد بأن انتقال كلوزه الى بايرن تم لقاء مبلغ تراوحت قيمته بين 12 و15 مليون يوريو.

الحارس دييغو لوبيز من ريال مدريد إلى فياريال

انتقل الحارس دييغو لوبيز الذي لعب بديلا لايكر كاسياس في ريال مدريد هذا الموسم الى فياريال بحسب ما أعلن الناديان أمس الثلاثاء..وأكد فياريال في موقعه على شبكة الانترنت ان لوبيز سيتم تقديمه للنادي غدا الخميس من دون الكشف عن قيمة الصفقة أو عن الفترة الذي سيقضيها اللاعب في صفوف الفريق..وكان لوبيز (25 عاما) مرتبط بعد مع ريال مدريد حتى 2009..ولوبيز هو ثالث لاعب يضمه فياريال الى صفوفه بعد المدافع الارجنتيني روبرتو ايالا من فالنسيا، والجناح الايسر خوان كابدوفيل من ديبورتيفو كورونا.

ابياتي من ميلان إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة

أعار ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم حارس مرماه كريستيان ابياتي إلى اتلتيكو مدريد الاسباني لمدة عام واحد بحسب ما ذكر النادي اللومباردي امس الثلاثاء في موقعه على شبكة الانترنت..وكان ابياتي (29 عاما) قد قضى الموسم المنتهي معارا الى تورينو، علما أنه انتقل الى ميلان عام 1998 قادما من مونزا، وهو لعب أساسيا لمدة أربعة مواسم قبل أن يفقد مركزه لصالح البرازيلي ديدا..كما دافع عن ألوان يوفنتوس في 2005 على سبيل الاعارة أيضا، حيث لعب 19 مباراة فقط ومكث غالبية المباريات الاخرى احتياطيا للحارس الدولي جانلويجي بوفون.

تيفيز يعرب عن اهتمامه باللعب مع آرسنال

أعرب المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي يدافع حاليا عن الوان وست هام يونايتد الانكليزي في تصريح لصحيفة «ذي صن» البريطانية أمس الثلاثاء عن رغبته في اللعب مع آرسنال الموسم المقبل.،وقال تيفيز (23 عاما): «أعرف أن الجميع يتحدث عن امكانية انتقالي إلى آرسنال وفي الحقيقة أن هذا أمر مثير للاهتمام بالنسبة لي»..وأضاف تيفيز: “ارسنال فريق كبير واهمية الدفاع عن الوانه اني لن اكون مضطرا للانتقال من لندن، اضافة الىأني أصبحت مطلعا على كرة القدم الانكليزية التي أعشقها»..وختم تيفيز: «إن أسلوب اللعب مع آرسنال له طابع فني أكثر منه تقني، لذا يمكنني أن أندمج معه من دون صعوبة»..يذكر أن آرسنال يبحث عن مهاجم بديل للفرنسي تييري هنري المنتقل الى برشلونة الاسباني، وهو مهتم بالحصول على خدمات مهاجمه السابق نيكولا أنيلكا المرتبط بعقد مع بولتون وندررز.

تريزيغيه يجدد عقده مع يوفنتوس

جدد مهاجم منتخب فرنسا السابق دافيد تريزيغيه (29 عاما) عقده مع نادي يوفنتوس الايطالي حتى 30يونيو عام 2011 كما أعلن الاخير..وساءت العلاقة بين ادارة يوفنتوس وتريزيغيه في نهاية الموسم الفائت، وكان الاخير في طريقه الى الانضمام الى فالنسيا، لكن الامور سويت بين الطرفين على ما يبدو ما سمح بتجديد العقد.. ونقل موقع صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الايطالية الواسعة الانتشار عن تريزيغيه قوله على موقعها على شبكة الانترنت: «انا فخور لانني سأرتبط مع النادي لاربعة مواسم اضافية، لقد اتخذت قرارا هاما من أجل مسيرتي ومن أجل حياتي، لقد أعطاني يوفنتوس الكثير وأريد أن أمكث في صفوفه وأقوده إلى مزيد من الالقاب»..وأكد المدير التنفيذي ليوفنتوس الفرنسي جان كلود بلان بأن فريقه كان متمسكا بتريزيغيه وقال: «تكلمنا طويلا مع تريزيغيه وتوصلنا إلى اتفاق يرضي الطرفين»..وأضاف «بالنسبة إلينا كان واضحا منذ البداية أننا نريد بقاء تريزيغيه معنا لأنه بطل كتب أروع صفحات يوفنتوس خلال سبع سنوات قضاها في النادي مسجلا العديد من الاهداف»..وكان تريزيغيه انتقل الى صفوف يوفنتوس عام 2000 قادما من موناكو الفرنسي..يذكر أن تريزيغيه خاض 69 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفا، لكن مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك استبعده في الاشهر الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى