برشلونة الأسباني يقدم الفرنسي هنري وسط 30 ألفا من مشجعيه

> برشلونة «الأيام الرياضي» د. ب. أ:

>
توجه نحو ثلاثين ألفا من مشجعي نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أمس الأول الاثنين إلى ملعب «كامب نو» لتوجيه تحية حارة للمهاجم الفرنسي تيري هنري ، أول تعاقدات النادي الأسباني للموسم الجديد ، بعد دقائق من تقديمه كلاعب جديد في صفوف الفريق للمواسم الأربعة المقبلة.. وكان خوان لابورتا رئيس النادي الأسباني على رأس أعضاء مجلس إدارة الفريق الموجودين في الملعب لتقديم هنري الذي ارتسمت على وجهه علامات الحياء وهو يداعب الكرة.

ويذكر أن أكبر عدد من الجماهير حضر تقديم إحدى صفقات برشلونة شهده يوم الإعلان عن انضمام البرازيلي رونالدينيو إلى صفوف الفريق وذلك في 21 يوليو عام 2003 وقد بلغ يومها 20 ألف مشجع مما جعل أعضاء مجلس الإدارة أنفسهم يندهشون من الحضور الكبير أمس الأول.

واعترف لابورتا بأن النادي سعى للتعاقد مع القائد السابق لأرسنال الإنجليزي منذ الفترة التي كان الهولندي يوهان كرويف يتولى فيها تدريب برشلونة في منتصف التسعينات..وأوضح لابورتا أن عقد هنري مع برشلونة يتضمن شرطا جزائيا يقضي بحصول النادي على 125 مليون يورو في حالة رحيل اللاعب قبل انتهاء عقده.. وقال لابورتا وسط سعادته بالتعاقد مع النجم الفرنسي الكبير «برشلونة سعى للتعاقد معه منذ فترة..منذ وقت طويل بدأ الحديث عنه، حيث كان يوهان كرويف يريد ضمه بينما كان لا يزال صغير السن، وفي حملتنا الانتخابية عام 2003 كان أحد أهدافنا.. حاولنا ضمه العام الماضي أيضا، وأخيرا تحقق الأمر». ويرى رئيس النادي الأسباني أن هنري يمثل«تعاقد أعضاء النادي وجماهيره..أتى لبرشلونة من أجلهم، لأن رغبة الجماهير هي قدوم أفضل لاعبي العالم، وما من شك في أن هنري واحد من أفضل لاعبي العالم».

آرسنال يعرض على فينجر زيادة 50 بالمئة في راتبه مقابل التجديد

عرض نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم على مدربه الفرنسي آرسين فينجر زيادة راتبه بنسبة 50 بالمئة لحثه على توقيع عقد جديد معه هذا الاسبوع. وذكرت صحيفة «صن» البريطانية أمس الثلاثاء أن آرسنال عرض على فينجر زيادة راتبه الاسبوعي إلى 75 ألف جنيه إسترليني بما يعادل نحو 11 مليون إسترليني في صفقة جديدة تمتد لثلاثة أعوام إلى جانب توفير 30 مليون إسترليني لتمويل صفقاته الصيفية..وأضافت الصحيفة أن آرسنال مستعد حتى لإضافة بند جديد بالعقد يسمح لفينجر بالرحيل في العام المقبل إذا ما أراد ذلك.

وكان مهاجم وقائد آرسنال السابق الفرنسي تييري هنري قد أعلن عقب موافقته على الانتقال لنادي برشلونة الاسباني قبل أيام قليلة أنه قرر الانتقال من آرسنال لأن فينجر لم يستطع أن يضمن له بقاءه «فينجر» لما بعد الموسم المقبل. وينتهي عقد فينجر /57 عاما/ الحالي مع آرسنال والذي يصل راتبه الاسبوعي فيه إلى 50 ألف إسترليني للصيف المقبل.. وحتى الآن رفض المدرب الفرنسي جميع محاولات آرسنال للتجديد معه.. ولكن يبدو أن فينجر أصبح على وشك التسليم والتوقيع مع آرسنال حيث يعرف المدرب الفرنسي أن استمرار القلق الذي يثيره بسبب رفضه التجديد قد يزعزع استقرار النادي بأكمله..ولكن نظرا لعدم ثقته في قدرة آرسنال على المنافسة في البطولات الكبرى يريد فينجر إدراج بند يسمح له بترك آرسنال في الموسم المقبل إذا لم يصل النادي للمستوى الذي يريده فينجر خلال ذلك الموسم.. وكان فينجر قد كسر أخيرا صمته حول انتقال هنري لبرشلونة مساء أمس الأول الاثنين قائلا:«إنني أبارك انتقاله..فقد كان هنري رائعا معنا منذ انضمامه إلينا حتى أصبح أسطورة في آرسنال».

كارلوس ألبرتو يبدي رغبته في البقاء بالبرازيل

أصبح ناديا فيردر بريمن وهامبورج الألمانيان لكرة القدم مضطرين للتخلي عن محاولاتهما للتعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس ألبرتو بعدما أشار اللاعب إلى أنه يرغب البقاء في ناديه فلومينيزي البرازيلي.

ونقلت مصادر في البرازيل أمس الأول الاثنين عن روبرتو هوركادز رئيس النادي البرازيلي قوله إنه يرغب الاحتفاظ بألبرتو على الأقل حتى نهاية العام الحالي وإن اللاعب يرغب أيضا البقاء بالنادي.

ومع ذلك يمتلك نادي فلومينيزي حصة فقط من اللاعب الذي تمتلك مجموعة«ام.اس.آي»الاستثمارية الحصة الأكبر منه.

وأكد هوركادز إن فيردر بريمن تقدم بعرض لضم ألبرتو /22 عاما/ الذي شارك في خمس مباريات دولية مع المنتخب البرازيلي بين عامي 2003 و2005.

وسافر هوب ستيفنز المدير الفني لفريق هامبورج وديتمار بايرسدورفر رئيس النادي إلى البرازيل مطلع الأسبوع الحالي سعيا لضم اللاعب بعقد إعارة.

ومن ناحية أخرى قد يكون التشيكي الدولي السابق يان سيماك في طريقة للعودة إلى ألمانيا حيث يرغب نادي سانت باولي الصاعد لدوري الدرجة الثانية الألماني في ضم لاعب خط الوسط التشيكي.

وأكد نادي هامبورج رغبته في ضم سيماك /28 عاما/ الذي لعب 28 مباراة بالدوري الألماني (بوندسليجا) مع باير ليفركوزن وهانوفر قبل أن يعاني من مشكلات اضطرته لترك ألمانيا في أواخر عام 2003.

ومع ذلك قال كريستيان بونيج مدير النادي أمس الأول الاثنين إن الوقت لا يزال مبكرا على الحديث بشأن صفقة انتقال.. وأضاف بونيج «نرغب أن نجتمع هذا الأسبوع لإجراء محادثات أولية».

وكان سيماك أعاد الحياة لمسيرته كلاعب كرة قدم في سبارتا براج بطل الدوري التشيكي بعدما ترك فريق هانوفر وشفي من إدمان الكحوليات.

وبدأ سبارتا براج أمس الأول الاثنين استعداداته للموسم المقبل بدون سيماك مما دفع وسائل الإعلام التشيكية لنشر تقارير تردد أن سيماك يمكن أن ينتقل إلى سانت باولي هذا الأسبوع.

ومن المفترض أن ينتهي عقد هوجل /29 عاما/ مع النادي الألماني بعد عام ولكن اللاعب يخشى فقدان مكانه في التشكيل الأساسي للفريق الشيء الذي قد يقلل فرصه في المشاركة مع المنتخب السويسري في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 بالنمسا وسويسرا.

الزمالك يواجه بترول أسيوط ويأمل الفوز بكأس مصر للقدم

يسعى فريق الزمالك الى تجاوز عقبة بترول أسيوط في المواجهة التي ستجمعهما اليوم الاربعاء في الدور قبل النهائي لكأس مصر لكرة القدم على أمل الوصول للمباراة النهائية والفوز بالبطولة حتى لا يخرج الفريق من الموسم الكروي صفر اليدين..تقام المباراة على استاد القاهرة في ظل طموحات لفريق البترول الهابط لدوري القسم الثاني في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل إذ يحلم محمد عامر المدير الفني الجديد للبترول ببدء عهده مع الفريق بالوصول لنهائي كأس مصر.

استقر الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك على القائمة التي يخوض بها المباراة عقب تدريب قوى للفريق الليلة الماضية..وقد دخل الفريق معسكرا مغلقا امس الثلاثاء استعدادا للقاء.

ناشد أيمن منصور مدير الكرة بالزمالك جماهير الفريق بالزحف الى ستاد القاهرة لمؤازرة الفريق..وقال منصور لرويترز أمس الثلاثاء «مباراة البترول تمثل للفريق عنق الزجاجة والفوز بها أمر ضروري للوصول الى النهائي وتحقيق لقب البطولة ومصالحة الجماهير».

وأضاف منصور :«طالبنا اللاعبين بالتركيز الشديد وعدم الاستهانة بالخصم أو التهاون في المباراة»..وأشار إلى أن المنافس وصل للدور قبل النهائي بعد أن أطاح بفرق كبيرة مثل المقاولون العرب وانبي ويسعى لمفاجأة جديدة..ويعتمد الزمالك في مواجهته للبترول على القوة الضاربة التي تضم كلا من محمد عبد المنصف ووائل القباني وتامر عبد الوهاب ومحمود محمود وطارق السيد ووليد ابو العلا وحازم أمام وعبد الحليم علي ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) وعمرو زكي. ويغيب عن صفوف الزمالك الرباعي جمال حمزة ووسام العابدي وحسام أسامة وعمرو الصفتي لحصولهم على إنذارين وانضم اليهم تامر عبد الحميد لعدم اكتمال شفائه من الاصابة..في المقابل اختار محمد عامر المدير الفني لبترول أسيوط 19 لاعبا لدخول معسكر الفريق استعدادا للمباراة.،وقال عامر أن المباراة غاية في الصعوبة لفريقه لأنه يواجه فريقا مكتملا يعيش أفضل حالاته ويضم كوكبة من النجوم.. وأضاف عامر :«فريقي لن يكون صيدا سهلا ونحن مستعدون تماما لهذه المواجهة الصعبة فنيا ومعنويا».

وتقام غدا الخميس المباراة الثانية في الدور قبل النهائي لكأس مصر والتي تجمع بين الاهلي والاسماعيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى