أجواء غير عادية تسيطر على الإسماعيلي قبل مباراة الأهلي

> القاهرة «الأيام» وكالات:

>
تسيطر أجواء غير عادية على استعدادات الإسماعيلي للقاء الأهلي اليوم باستاد القاهرة في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر سواء على المستوى الفني أو الإداري وتهدف في النهاية إلى توفير جميع الإمكانات أمام اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق حلم التأهل إلى نهائي البطولة‏,‏ فقد قرر المهندس يحيي الكومي رئيس النادي صرف مكافأة قدرها ‏10‏ آلاف جنيه لكل لاعب بالفريق في حالة الفوز على الأهلي‏,‏ كما قام الكومي والمحاسب حسن عدس أمين صندوق الإسماعيلي بالتوقيع على الشيكات الخاصة بصرف المستحقات المتأخرة للاعبين والتي تجاوزت مبلغ الـ‏300‏ ألف جنيه وتسليمها لهم قبل اللقاء‏,‏ كما قرر رئيس الإسماعيلي تعديل لائحة المكافآت ورفعها من‏3‏ آلاف إلى‏7‏ آلاف جنيه‏,‏ وقد تضمنت الإجراءات صرف مبلغ‏92‏ ألف جنيه أيضا مكافآت متأخرة للاعبين‏.‏

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد فقد أصدر يحيي الكومي قرارا برفع العقوبات والخصومات المتأخرة علي اللاعبين‏,‏ كما وافق على صرف سلف مالية لبعض اللاعبين ومنهم لاعب حصل على مبلغ‏25‏ ألف جنيه كسلفة‏,‏ كما عقد رئيس الإسماعيلي اجتماعات متعددة ومنفردة مع بعض اللاعبين لحل مشاكلهم النفسية ومنهم وليد عبداللطيف وشريف الدسوقي‏,‏ واللذان أعربا عن استيائهما من عدم المشاركة في المباريات‏,‏ كما قرر شراء زي جديد للاعبين والجهاز الفني قبل المباراة لكي يظهر الفريق في أبهى صورة عند النزول لأرض الملعب‏,‏ كما أعطى توجيهات للمهندس رزق تميم مدير عام النادي بدعم رحلات الجماهير إلى ستاد القاهرة‏,.

حيث من المنتظر أن يؤازر الفريق خلال المباراة نحو‏20‏ ألف متفرج‏,‏ وقد أجرى الكومي اتصالا تليفونيا باللواء إسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة للإتفاق على تخصيص المدرج الخاص بمشجعي النادي وذلك منعا لتفادي حدوث أي مشاكل بين جماهير الناديين‏.‏

وقد أعرب المهندس يحي الكومي عن دهشته من الحرب النفسية التي تحاك ضد النادي قبل المباراة مبديا استياءه من تصريحات جمال الغندور رئيس لجنة الحكام والتي ذكر فيها أن الإسماعيلي ليس على رأسه ريشة لكي يتم إسناد مبارياته لحكام أجانب‏,‏ وقال الكومي‏:‏ «أحب أن أذكر جمال الغندور أن الإسماعيلي لم يحقق الفوز على الأهلي إلا بحكام أجانب‏,‏ كما لم يفز الأهلي على الإسماعيلي سوى بحكام مصريين‏,‏ وأضاف أن الإسماعيلي ليس أقل شأنا من الأهلي والزمالك لكي لا يتم إسناد حكام أجانب لمبارياته».

‏كما أعرب الكومي عن استيائه من الاخبار التي تتردد عن أن شيك حسني عبدربه لدى نادي ستراسبورج مضروب وقال إن مثل هذه الاخبار تهدف إلى الشوشرة لأنها لا تستند إلى وقائع‏,‏ وأكد أن الشيك صادر عن ناد حكومي وبتوقيع رئيس وأمين صندوق النادي‏,‏ وأكد أننا لن نسمح بالتأثير على سمعة الإسماعيلي‏,‏ مشيرا إلى أن مايتردد مجرد كلام سماسرة للإستفادة من إعادة بيع حسني عبدربه مرة أخرى‏.‏

ويخوض الفريق مباراة اليوم بتشكيل يتكون من‏:‏ محمد فتحي لحراسة المرمى‏,‏ وأمامه هاني سعيد ليبرو‏,‏ ومعتصم سالم وشريف عبدالفضيل مساكان‏,‏ وعبدالله الشحات ظهيرا أيمن‏,‏ وسيد معوض ظهيرا أيسر‏,‏ وفي الوسط حسني عبدربه ومحمد حمص وعبدالله السعيد‏,‏ وفي الامام عمر جمال ومحمد محسن أبوجريشة‏(‏ محمد فضل‏).‏

مصادر في ريال مدريد: يبدو أن ولاية الإيطالي كابيلو ستنتهي اليوم الخميس

بدا منذ عدة أشهر أن أيام الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم مع الفريق باتت معدودة ولكن يبدو الآن أنه سيقال من منصبه رسميا خلال اجتماع مجلس إدارة النادي المقرر اليوم الخميس.

وصرحت مصادر قيادية بريال مدريد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأربعاء قائلة:«إن القرار الذي سينهى الارتباط بكابيلو جاهز الآن ولا ينقصه فقط إلا التصديقات». وأضاف المصدر :«وهذه المرة يبدو أنه لا رجعة في القرار».

ويتوقع بيديا مياتوفيتش مدير الكرة بريال مدريد أن تصل الأخبار إلى الصحافة على الرغم من أنه مازال يؤمن بضرورة بقاء كابيلو في منصبه للعامين المتبقيين في عقده.

ويبدو أن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد سيغيب عن مراسم الإعلان عن إقالة كابيلو ولكنه سيعلن عن إسم المدير الفني الجديد للفريق..وأشارت جميع الصحف الرياضية الأسبانية أن الألماني بيرند شوستر مازال هو المرشح الأول لتدريب الفريق.

وتتبقى نقطة خلاف واحدة بين ريال مدريد وكابيلو حيث يريد النادي الأسباني دفع ستة ملايين يورو فقط (ثمانية ملايين دولار) لكابيلو كتعويض عن فسخ العقد بينما يريد المدرب الإيطالي ضعف هذا المبلغ حسب بنود العقد.

وزير الرياضة البريطاني يبحث تنامي بيع أندية لمالكين أجانب

قال متحدث بإسم وزير الرياضة البريطاني ريتشارد كابورن أن الوزير عقد محادثات مع مسؤولين كبار في الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الاربعاء بحث فيه المخاوف من تزايد المالكين الاجانب للاندية في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف المتحدث لرويترز:«لقد التقى ريتشارد كابورن مع ريتشارد سكودامور المدير العام لدوري أندية المحترفين وجيف طومسون رئيس الاتحاد ولورد ماوهيني رئيس مجلس إدارة رابطة أندية المحترفين وبحث معهم الموقف».

ونفى المتحدث بإسم الوزير البريطاني التقارير الصحفية التي زعمت بأن رابطة أندية الدوري الممتاز لم ترغب في لقاء الوزير بسبب انشغالها.

وقد أتى اجتماع أمس الاربعاء في الوقت الذي كان يتم فيه بحث عرض تقدم به مستثمر أجنبي لشراء نادي مانشستر سيتي..حيث تقدم رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا بعرض قيمته 81.6 مليون جنيه استرليني (163.1 مليون دولار) لشراء مانشستر سيتي الذي يسير على خطى غريمه في المدينة مانشستر يونايتد.

وأضاف المتحدث بإسم وزير الرياضة البريطاني:«الاجتماع لم يكن خاصا فقط بصفقة شراء مانشستر سيتي وإن كانت هذه الصفقة بالطبع أثارت القلق ولكنها كانت الأحدث في هذا الاتجاه المتنامي».

وفي حالة نجاح رئيس وزراء تايلاند السابق والذي يواجه في بلاده تهما بالفسا د في إتمام صفقة شراء نادي مانشستر سيتي فإن ثمانية أندية من فرق الدوري الانجليزي العشرين ستكون تحت سيطرة مالكين أجانب.

رئيس آرسنال يشكك في أسباب رحيل هنري إلى برشلونة

شكك بيتر هيل وود رئيس مجلس إدارة نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم في الأسباب التي قال المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري أنها دفعته للموافقة على الانتقال إلى برشلونة في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

وقال هنري أنه وافق على الانتقال من آرسنال بسبب رحيل مدير عام النادي ديفيد دين في أبريل الماضي وبسبب عدم التزام مدربه الفرنسي أرسين فينجر بتمديد عقده مع النادي اللندني بعد انتهائه في آخر الموسم المقبل.

إلا أن صحيفة ديلي تليجراف في عددها أمس الاربعاء نقلت عن هيل وود قوله:

«بالتأكيد نحن لا نعتقد أن هناك أي علاقة بين رحيل تييري هنري والموقف بالنسبة لعقد أرسين فينجر».

وقال هيل وود:«آمل حقا أن يمدد فينجر عقده مع النادي لكني في هذه المرحلة لا أملك إلا الأمل».

وأضاف هيل وود:«لا يوجد لدي أي سبب للاعتقاد بأنه لن يمدد العقد..لكن في نفس الوقت لا يوجد سبب يفيد بأنه سيوافق على التمديد».

وكان دين ترك النادي اللندني العريق بعد خلاف مع مجلس الادارة حول عرض أجنبي لشراء حصة أغلبية في أسهم النادي..وقال هيل وود بعد رحيل دين أن مجلس الادارة سيتصدى بكل ما أوتي من قوة لأي محاولة للسيطرة على أسهم النادي».

بلنسيه الأسباني يقدم لاعبه الجديد روانو لوسائل الإعلام

قدم نادي بلنسيه الأسباني لكرة القدم المدافع اليكسيس روانو المنضم حديثا لصفوف الفريق لوسائل الإعلام أمس الأربعاء.

وقال اليكسي الذي سيكمل عامه الثاني والعشرين في أغسطس المقبل:«لقد تابعني بلنسيه لمدة ثلاثة أعوام وكان لدي دائما الفضول والحلم لارتداء قميصه (بلنسيه).

وأضاف:«دائما ما كنت أخبر وكيل أعمالي بأنني أرغب في الانتقال إلى هنا لأنه نادي له أهمية كبرى.

وأوضح ألكسيس إنه شعر «بالفخر» لمقارنته بروبرتو أيالا «لأنه كان لاعبا رائعا هنا»..هذا وكان أيالا /35 عاما/ قد رفض توقيع عقد جديد مع بلنسيه مفضلا الانتقال لفياريال.

وكان أيالا انضم لبلنسيه قادما من صفوف خيتافي مقابل 5ر5 مليون يورو (4ر7 مليون دولار).

حسام حسن مع منتخب العالم ضد أفريقيا في مهرجان تكريم مانديلا

في إنجاز جديد يضاف إلى السجل الذهبي للنجم الكبير حسام حسن عميد لاعبي العالم، اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة مع منتخب العالم ضد نظيره منتخب أفريقيا في المهرجان الكبير الذي سيقام يوم 18 يوليو المقبل في جنوب أفريقيا تكريما للزعيم نيلسون مانديلا.

من جانبه، اعتبر حسام حسن إختياره للعب مع نجوم العالم وفي هذه المناسبة المهمة شرف كبير له ولكل لاعبي مصر، مؤكدا إنه إنجاز يحسب للكرة المصرية، باعتباره الوحيد من المصريين سواء المحترفين في الخارج أو نجوم الداخل الذي وقع عليه الاختيار.. وقال: «بمجرد أن أبلغني المسؤولون في الاتحاد الأفريقي بهذا الأمر شعرت بأنه مازال هناك حق وعدل» ..مؤكدا أنه بلغ هذه المرتبة من النجومية بعرقه وجهده وتاريخه وإنجازاته وأرقامه القياسية..ووجه حسام لوما شديدا لوسائل الإعلام المختلفة لتجاهلها هذا الأمر وقال:«لو أنني مازلت لاعباً في الأهلي أو الزمالك ما كان هذا التعتيم».

وأبدى حسام استياءه الشديد مما يتردد حول خروجه من معسكر فريقه الجديد «الاتحاد السكندري» المقام في الإسماعيلية،وأكد أنه أنهى فترة علاجه بالقاهرة من الإصابة التي لحقت به في بداية المعسكر، وأنه سينضم للمعسكر مجددا اليوم.

وحذر حسام بعض مسؤولي الاتحاد ممن وصفهم بهواة الصيد في الماء العكر من التحريض ضده، واتهمهم بالسعي لإثارة الفوضى داخل الفريق وهز استقراره وهدد بفسخ عقده إذا ما تمادوا في حربهم ضد النادي وقال: «إذا كان البعض يعمل ضد محمد مصيلحي نائب الرئيس ومحمد عمر المدير الفني فإنهم بذلك لا يريدون للنادي خيرا.. وأحذرهم من الزج بإسمي في أي مشاكل وخلافات.

وإلا سأحمل حقيبتي وأرحل عن النادي فأنا بطبعي لا أحب العمل في جو مشحون بالتوتر والخلافات،وإذا كان البعض يعتبر مبلغ النصف مليون جنيه الذي حصلت عليه كبيرا فإنهم بذلك مغيبون ويعيشون في عالم آخر، وهدفهم إثارة البلبلة فقط».

وشدد على أن ما حصل عليه من مال طوال عمره في الملاعب لا يصل إلى نصف ما يحصل عليه لاعب صغير في الأهلي والزمالك الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى